المحامية اليمنية "هدى الصراري" تفوز بجائزة "أورورا" لنشاطها في الدفاع عن المختطفين
الأحد 20 أكتوبر ,2019 الساعة: 07:41 مساءً
متابعات

كرمت جائزة أورورا الإنسانية، الناشطة والمحامية اليمنية "هدى الصراري" لدورها البارز ومساهمتها في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان في البلد الذي تعصف به الحرب منذ قرابة خمس سنوات.

 

وفاز بجائزة "الأورورا" هذا العام الناشط اليزيدي "ميرزا ديناي"، فيما كرمت هيئة الجائزة المحامية "الصراري" ومدير ومؤسس مؤسسة المستقبل في "نيجيريا" "زانا بوكار".

 

ومنحت الهيئة المحامية "الصراري" منحة بقيمة 50 ألف دولار لدورها البارز في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، وخصوصاً في ملف الأسرى والمختطفين والمخفيين قسراً.

 

وأهدت "الصراري" التكريم الذي حصلت عليه لمن وصفتهم بـ "الأبطال الحقيقيين الذين طالما استمد منهن قوتي وعزيمتي" في رابطة أمهات المختطفين.

 

وأضافت "الصراري" في تغريدة على حسابها في "تويتر" "لن أتوانى ولن اتخاذل في دعمكن لأن قضيتكن باتت هي قضيتي".

 

وتابعت "أقدم شكري لأصدقائي الذين دعموني وكانوا نبراسا في حياتي، محبتي لكم وشكري لدولة أرمينيا وشعبها العظيم ولهيئة الأورورا".

 

ولعبت "الصراري" دورًا مهمًا في إعداد تقرير هيومن رايتس ووتش عن شبكة سرية من السجون السرية حيث يحتجز الآلاف من الرجال والصبيان بشكل غير قانوني.

 

وذكر موقع لجنة الجائزة، أنها وثقت بشق الأنفس أدلة على التعذيب وسوء المعاملة التي تحدث داخل مراكز الاحتجاز ونجحت في رفع مستوى الوعي الدولي بانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، على الرغم من أنها تواجه تهديدات بالقتل بسبب عملها، إلا أن هدى الصراري ليست لديها نية للتوقف.

 

وفي عام 2011حصلت " الصراري" على شهادة في الشريعة من جامعة عدن وهي حاصلة أيضًا على درجة الماجستير في الدراسات النسائية والتنمية من مركز المرأة بجامعة عدن. وهي عضو في الاتحاد النسائي اليمني، الذي يروج للحقوق المدنية للمرأة، ويقدم الدعم القانوني للمرأة ويحمي حقوق السجينات.


Create Account



Log In Your Account