"المنطقة الأولى" تتسلم معسكرات ونقاط من القوات الإماراتية في حضرموت
السبت 19 أكتوبر ,2019 الساعة: 04:07 مساءً
حضرموت

تسلمت قيادة المنطقة العسكرية الأولى، السبت، معسكرات ونقاط تابعة للإمارات كانت تحت سيطرتهم بوادي وصحراء محافظة حضرموت شرقي اليمن.

 

وذكرت مصادر محلية أن قيادة المنطقة العسكرية الأولى تسلمت كافة المعسكرات والنقاط في مديريتي ثمود ورماة بحضرموت من القوات الإماراتية.

 

وأشارت المصادر إلى أن قوات المنطقة الأولى باشرت مهام تأمين المعسكرات والمناطق التي سلمتها القوات الإماراتية، والتي بدورها غادرت صوب مدينة المكلا.

 

يأتي هذا تزامناً مع وصول نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية "أحمد الميسري" إلى مدينة "سيئون" صباح اليوم برفقة وزير النقل "صالح الجبواني" وعدد آخر من المسؤولين تمهيداً لعودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 
وحتى مساء السبت، لم تصدر الحكومة الشرعية أو التحالف أي تعليق رسمي حول انسحاب القوات الإماراتية في حضرموت.

والأسبوع الفائت، بدأت أبوظبي، شريكة الرياض الرئيسية في التحالف الذي تقوده لقتال الحوثيين في اليمن، في سحب قواتها من عدن ولحج، فيما بدا أنها خطوة لتمهيد الطريق أمام اتفاق لإنهاء الأزمة بين الحكومة الشرعية والامارات.

 

وفي 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وصلت قوات سعودية إلى مدينة عدن وتولت الانتشار في عدة مناطق ومواقع استراتيجية، في إطار جهود الرياض لإنهاء نزاع على سلطة بين الحكومة اليمنية والانفصاليين الجنوبيين.

 


Create Account



Log In Your Account