تعز: تعليق العمل في مستشفى الثورة عقب اقتحامه من قبل مسلحين
السبت 19 أكتوبر ,2019 الساعة: 03:49 مساءً
تعز - خاص

علق موظفون بمستشفى الثورة العام بمدينة تعز، السبت، العمل احتجاجا على اقتحام مسلحون لقسم الطوارئ وتصفية أحد نزلاء المستشفى مساء أمس الجمعة.

 

وأفادت مصادر طبية لـ " الحرف 28" بتعليق جميع خدمات أقسام مستشفى الثورة باستثناء قسمي "المعاينة وغسيل الكلى" عقب قيام مسلحين بتصفية أحد الجرحى.

 

ووفق المصادر، يطالب موظفي المستشفى بتشديد الإجراءات الأمنية ووضع حد للاعتداءات المتكررة بحق الكادر الطبي.

 

وكان مسلحون اقتحموا مستشفى الثورة العام (حكومي) وقاموا بتصفية أحد الجرحى متهم في حادثة قتل.

 

وفي وقت سابق اليوم، وجهت السلطة المحلية بمحافظة تعز، بتشكيل لجنة عسكرية لضبط المتورطين بمقتل أحد المواطنين في مستشفى الثورة، مساء الجمعة.

 

وقضت التوجيهات بسرعة التحقيق مع قائد وأفراد حراسة بوابة مستشفى الثورة ورفع تقرير حول الحادثة، بعد التنسيق مع قائد المحور ومدير عام الشرطة في المحافظة.

 

وقالت شرطة تعز، في وقت متأخر مساء الجمعة، إن الحادثة تعود بداياتها لنشوب خلاف مسلح في حارة السواني بين عدد من المسلحين نتج عنها مقتل شخص، وإصابة آخر يدعى "حلمي سيف الشرعبي"، والذي فارق الحياة هو الآخر في الطريق أثناء اسعافه الى مستشفى الثورة.

 

وأوضح مركز الإعلام الأمني نقلاً عن مصدر أمني، أن أحد المسلحين من الطرف الآخر كان قد أصيب وتم نقله إلى مستشفى الثورة، وتمت تصفيته من قبل شقيق المجني عليه حلمي الشرعبي داخل المستشفى بحسب ما أظهرت المعلومات الأولية للتحقيق.

 

وأضاف المصدر أن الشخص الذي تمت تصفيته يدعى "بيكم التعزي"، وقتل على يد أحد أقارب حلمي الشرعبي أثناء تلقيه الإسعافات في قسم الطوارئ، بعد اقتحام أحد المسلحين للقسم وإطلاق وابل من الرصاص تسبب بمقتل المدعو "بيكم التعزي"، وإصابة أحد الممرضين بشظايا في رجله.


Create Account



Log In Your Account