مصدر أمني يكشف تفاصيل مقتل أحد المواطنين في مستشفى الثورة بتعز
السبت 19 أكتوبر ,2019 الساعة: 12:43 مساءً
تعز

 كشف مصدر أمني تفاصيل واقعة القتل والتصفية التي تمت في مستشفى الثورة العام، مساء الجمعة، وسط مدينة تعز، جنوب غرب اليمن.

 

وقال المصدر في تصريح  للإعلام الأمني أن الحادثة تعود بداياتها لنشوب خلاف مسلح في حارة السواني بين عدد من المسلحين نتج عنها مقتل شخص، وإصابة آخر يدعى "حلمي سيف الشرعبي"، والذي فارق الحياة هو الآخر في الطريق أثناء اسعافه الى مستشفى الثورة.

 

وأوضح، أن أحد المسلحين من الطرف الآخر كان قد أصيب وتم نقله إلى مستشفى الثورة، وتمت تصفيته من قبل شقيق المجني عليه حلمي الشرعبي داخل المستشفى بحسب ما أظهرت المعلومات الأولية للتحقيق.

 

وأضاف المصدر أن الشخص الذي تمت تصفيته يدعى "بيكم التعزي"، وقتل على يد أحد أقارب حلمي الشرعبي أثناء تلقيه الإسعافات في قسم الطوارئ، بعد اقتحام أحد المسلحين للقسم وإطلاق وابل من الرصاص تسبب بمقتل المدعو "بيكم التعزي"، وإصابة أحد الممرضين بشظايا في رجله.

 

وتوجت الجهات الأمنية وفور تلقيها بلاغاً بالحادثة باشرت بملاحقة المتهمين، في الوقت الذي تواصل إجراءاتها للتحقيق في القضية، ومسائلة أفراد حماية المستشفى الذين يتبعون الشرطة العسكرية واللواء 170 د. ج. حول السماح للمسلحين بدخول المستشفى، وتمت مخاطبة الجهات المختصة باتخاذ اجراءاتها حيالهم.

 

فيما وجه وكيل أول محافظة تعز، عبدالقوي المخلافي، بإطلاق حملة عسكرية بإشراف مدير عام الشرطة لمتابعة وملاحقة وضبط المطلوبين امنياً على ذمة حادثة مستشفى الثورة، وتصفية أحد الجرحى.

 

 كما دعا المخلافي، وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن بسرعة التنسيق مع قائد المحور ومدير عام الشرطة والتحقيق مع قائد حراسة بوابة مستشفى الثورة وأفراد الحراسة ورفع تقرير حول الحادثة.


Create Account



Log In Your Account