بوشناق يرفض تمزيق اليمن
الجمعة 18 أكتوبر ,2019 الساعة: 09:49 مساءً

قبل أن يقطع تورتة الاحتفال بأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر بتونس، قام الفنان الكبير لطفي بوشناق برفع العلم اليمني من عليها برفق بكلتا يديه في مشهد وطني استثنائي جعل الجميع يقف مذهولًا  من رهافة إحساسه وحبه لليمن.

 

يقول بوشناق لـ البوابة اليمنية للصحافة الإنسانية – أنسم: “نحن نريد وحدة اليمن وليس أن نمزقه”، وانتقد الفنان الكبير طريقة وضع الأعلام والخرائط على تورتات الاحتفال وأردف” أن هذا غير لائق”.

 

وأكد صاحب الأغنية الشهيرة التي ارتبطت بوجدان اليمنيين “ أنا اليمني ياوجع اليماني” لـ أنسم أنه سيظل وفيًا بفنه لقضايا اليمن والوطن العربي، معلناً أنه على استعداد أن يحيي مهرجانات للأطفال ومعاناة الشعب اليمني في أي وقت، وأفصح بوشناق لـ أنسم اليوم الجمعة في إتصال هاتفي أنه يعد مفاجأة لليمنيين.

وفي تعليقه على رد فعل بوشناق قال السفير اليمني بتونس عبدالناصر باحبيب لـ أنسم أن ما فعله بوشناق كان “حركة جميلة لفتت أنظارنا جميعًا”، فيما قال المستشار الثقافي أنيس ثابت: ” لقد عكس الفنان بوشناق روحه الجميلة في تصرفاته التي تدل على خصاله الوطنية والعروبية الأصيلة، التي جعلتنا نزيد فخرًا به وبحبه لليمن وشعبه”.

 

ويقول ذو يزن الحماني أحد أعضاء البعثة الدبلوماسية أن “ما فعله الفنان الكبير لطفي بوشناق جعلنا نشعر بالفخر، وأن نتساءل كيف نسمح بوضع علم البلد على تورتة احتفال ثم نمزقها بالسكين!”.

 

وكانت السفارة اليمنية اقامت أمس الخميس حفلًا  فنيًا بمناسبة أعياد الثورة بالذكرى الـ 56 لثورة أكتوبر وتم خلالها تكريم المطرب التونسي الكبير لطفي بوشناق.

 

ونشرت البوابة اليمنية للصحافة الإنسانية – انسم في الـ4 من اكتوبر الجاري حوارًا موسعًا مع الفنان الكبير لطفي بوشناق حدث فيه عن اليمن وذكرياته فيها وقال أن أجمل ذكرياته جاءت معه من هذا البلد الذي يحبه كثيرًا، عندما زارها لأول مرة في 2006 أثناء الاحتفال بعيد الوحدة الـ 16، وشارك حينها في اوبريت “يمن العروبة” رفقة خمسة فنانين عرب وثلاثة يمنيين، وكان حينها بوشناق يرتدي الزي اليمني متمنطقًا بالجنبية.

 ----------

تنشر بالاتفاق مع البوابة اليمنية للصحافة الإنسانية " أنسم "
https://www.ansom.net/boshnag-i-am-yemeni22/?fbclid=IwAR3Xlym6tV_UlVK7uU8yoLWJX8AAaWpYiYxZDEeqrFjox5X7opDT9rTNGrQ


Create Account



Log In Your Account