الحكومة تؤكد إيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية إلى كافة المحافظات اليمنية
الجمعة 18 أكتوبر ,2019 الساعة: 10:21 صباحاً
متابعات

أكد الحكومة اليمنية، الخميس، أنها مستمرة في إيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية الى كافة المحافظات دون استثناء بما فيها المحافظات غير المحررة، وتوفير الدعم والمساندة للمنظمات الإنسانية العاملة في اليمن.

 

جاء ذلك على لسان وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، فتح خلال كلمته، الخميس، في الملتقى الذي نظمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عن الأوضاع الإنسانية في اليمن وتحديات العمل الاغاثي، الذي أقيم العاصمة الفنلندية هلنسكي، بمشاركة عدد من المنظمات الدولية والإنسانية.

 

وأوضح أن الحكومة اليمنية ومنذ انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة تعمل بكل الوسائل والسبل وبالشراكة مع المانحين من دول مجلس التعاون الخليجي والمانحين الدوليين والمنظمات الدولية الإنسانية على توفير الإمكانيات التي تعمل على استمرار الحياة.

 

وطالب فتح المجتمع الدولي بتكثيف الجهود وتقديم مزيداً من الدعم الإنساني الشامل لليمن، ومساندة الحكومة اليمنية في تلبية احتياجات المواطنين ودعم المشاريع والبرامج التي تعمل على تعزيز الاستقرار.

 

وشدد فتح على ضرورة قيام المجتمع الدولي باتخاذ أساليب وتدابير جادة تلزم المليشيات الانقلابية بعدم التدخل في العمل الإنساني والسماح للمنظمات الدولية والمانحين بإغاثة المواطنين في المحافظات غير المحررة.


Create Account



Log In Your Account