تعز : تظاهرة لعمال النظافة بمشاركة ناشطين مدنيين وصحفيين
الخميس 17 أكتوبر ,2019 الساعة: 05:58 مساءً
حسن الحاشدي

طالب موظفو صندوق النظافة والتحسين بمدينة تعز، الخميس، بسرعة صرف مستحقاتهم المنقطعة منذ 6 أشهر

وتظاهر المئات في تعز تضامنا مع عمال النظافة، بمشاركة عددا من قطاعات الدولة بالإضافة إلى صحفيين وناشطين.

 

وتبنى رسام الكاريكاتير "رشاد السامعي" حملة الكترونية للتضامن مع عُمال النظافة والانتصار لمظلوميتهم.

 

وجاب المتظاهرون شوارع مدينة تعز، انطلاقا من جولة وادي القاضي والمسبح في شارع جمال، إلى أمام منتزه التعاون السياحي، والذي تحتفل فيه السلطة المحلية بالذكرى 56 لعيد 14 أكتوبر.

 

ودعا بيان صادر عن التظاهرة، السلطة المحلية بالمحافظة بـ "صرف الزيادات والمعتمدة بقرار من رئيس الوزراء في شهر سبتمبر 2018، واعتماد التأمين التقاعدي لبقية عمال النظافة بالمشروع والفروع الثانوية والديوان والمجالس المحلية والذين لم يؤمن عليهم منذ أكثر من 15عامآ".

 

وشدد على ضرورة اعتماد صرف العلاوات والترقيات السنوية لكافة عمال وموظفي صندوق النظافة وفقآ لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

 

كما طالب البيان بتثبيت المتعاقدين بالصندوق ومشروع النظافة وتسوية مرتبات كافة العاملين بالصندوق أسوة بموظفي صندوق النظافة العاملين في محافظة عدن.

 

وأشار البيان إلى أن رواتب موظفي صندوق نظافة تعز لا تزيد عن "27000ريال" فيما تصل رواتب العاملين في النظافة بمحافظة عدن إلى 60000ريال.

 

وحذر البيان من أية أضرار بيئية قد تلحق بسكان المدينة نتيجة توقف عمال النظافة عن العمل.

 

وتغرق شوارع تعز من أشهر بالنفايات جراء إضراب موظفي صندوق النظافة عن العمل في ظل غياب دور السلطات الرسمية في اتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وهدد عمال النظافة بـ "الإضراب الشامل عن العمل ابتداء من يوم الأحد المقبل (20 أكتوبر).

 

وأطلق جنود من قوات الأمن أعيرة نارية في الجو لمحاولة تفريق المحتجين إلا انه تم تهدئة الوضع بإيقاف الجنود المتسببين في ذلك.




Create Account



Log In Your Account