الحكومة تطلب من الأمم المتحدة الضغط على الحوثيين لتسهيل مرور المساعدات
الثلاثاء 15 أكتوبر ,2019 الساعة: 04:28 مساءً
متابعات

طالبت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، الأمم المتحدة بممارسة المزيد من الضغط على الحوثيين لضمان تسهيل الممرات الآمنة، وإيصال المساعدات لكافة المستحقين في المناطق التي ما زالت تحت سيطرتهم.

 

وأكد وزير الخارجية محمد الحضرمي، خلال لقائه اليوم منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، دعم الحكومة لمساعي وجهود الأمم المتحدة لإيصال المساعدات للمستحقين لها، ووضع الآليات التي تساعد الأمم المتحدة على التحقق من ذلك.

 

ووفق وكالة الانباء اليمنية "سبأ" بحث وزير الخارجية مع منسقة الأمم المتحدة مستجدات الوضع الإنساني في ظل استغلال مليشيا الحوثي لمعاناة المواطنين، واستمرارها في تقويض الجهود التي تصب في تخفيف المعاناة الإنسانية عن اليمنيين.

 

وأشار الوزير الحضرمي، إلى مبادرة الحكومة اليمنية المتعلقة بالموافقة على دخول عشر سفن محملة بالمشتقات النفطية والتي عرقلت ميلشيا الحوثي دخولها إلى ميناء الحديدة وذلك بممارسة ضغوطها على التجار بغية عرقلة تطبيق قرار الحكومة رقم ٤٩ لعام ٢٠١٩، والهادف إلى تحصيل الرسوم الضريبية والجمركية والعوائد القانونية الأخرى من أجل صرف مرتبات المدنيين في المناطق الخاضعة للميليشيات الحوثية.

 

من جانبها أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، على أهمية العمل الإنساني في اليمن، لافتة إلى ان الأمم المتحدة تعمل كل ما يمكن من اجل التخفيف من معاناة المواطنين بكل الإمكانيات المتاحة.


Create Account



Log In Your Account