رئيس بعثة الأمم المتحدة: المرحلة المقبلة ستشهد نتائج إيجابية لتحقيق السلام في اليمن
الثلاثاء 15 أكتوبر ,2019 الساعة: 03:15 مساءً
متابعات

قال الرئيس الجديد للجنة التنسيق الأممية الجنرال ابهيجيت جوها، إن المرحلة المقبلة ستشهد بتعاون الجميع نتائج إيجابية على طريق تحقيق السلام والأمن، وتوفير احتياجات المواطنين من الغذاء والدواء وحرية التنقل.

 

وأضاف الجنرال الهندي خلال لقائه ممثلي جماعة الحوثي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، يوم الاثنين، أنه سيتم خلال المرحلة الحالية العمل على إزالة كافة المعوقات والعراقيل، وتضييق الخلافات في بعض النقاط المتعلقة باتفاق السويد والعمل على تنفيذ الاتفاق بتعاون جميع الأطراف، من أجل حقن الدماء وتحقيق السلام في اليمن.

 

وبحث لقاء الجنرال ابهيجيت جوها، مع الحوثيين الإجراءات والترتيبات لتنفيذ اتفاق السويد الخاص بالمحافظة وموانئها وحسم نقاط الخلاف، وفق ما نشرت وسائل إعلام جماعة الحوثي.

 

وطلبت جماعة الحوثيين خلال اللقاء توفير الأمم المتحدة الإمكانيات اللازمة ليتمكن فريق هندسي تابع للحوثيين، إجراء أعمال الصيانة في سفينة صافر النفطية لمنع كارثة بيئية محتملة جراء حدوث تسرب نفطي في البحر الأحمر، في رفض واضح من الحوثيين وصول فريق أممي إلى السفينة.

 

وقدم الحوثيون مجموعة من الشكاوى للمسؤول الأممي الجديد، وطالبوا بالإفراج عن سفن المشتقات النفطية الممنوعة من دخول ميناء الحديدة، ورفع الحصار عن مدينة الدريهمي.

 

ووصل الجنرال الهندي جوها، الأربعاء الفائت إلى العاصمة اليمنية صنعاء، للمرة الأولى منذ تسلمه مهام منصبه في سبتمبر الماضي، ويعد ثالث رئيس للجنة الانتشار في الحديدة، المنبثقة عن اتفاق ستوكهولم الذي لم ينفذ رغم مرور تسعة أشهر.


Create Account



Log In Your Account