الحكومة تسمح بدخول 10 سفن على متنها مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة
الثلاثاء 15 أكتوبر ,2019 الساعة: 12:44 مساءً
متابعات

سمحت الحكومة اليمنية، بدخول عشر سفن محملة بالمشتقات النفطية كانت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، قد تسببت في عرقلة دخولها ميناء الحديدة.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن بيان لوزارة الخارجية، الاثنين، أن مبادرة الحكومة اليمنية بالسماح للسفن بالدخول إلى ميناء الحديدة وتفريغ حمولتها تأتي انطلاقا من حرصها على التعجيل بإدخال شحنات الوقود إلى الحديدة والتخفيف من معاناة المواطنين وتحسين الوضع الإنساني في مناطق الخضوع للميليشيات الانقلابية.

 

وشددت الحكومة، على ضرورة الالتزام بالضوابط السابقة لقرار الحكومة رقم ٧٥ لعام ٢٠١٨م، والتزام التجار أصحاب السفن العشر بالسداد النقدي للرسوم الضريبية والجمركية والعوائد القانونية الأخرى.

 

وأكدت على ضرورة إلزام الميليشيات الانقلابية بالسماح للتجار باستكمال إجراءاتهم مباشرة للحصول على وثيقة الموافقة الحكومية الصادرة من المكتب الفني للجنة الاقتصادية، وعدم منعهم من تقديم أيا من الوثائق المطلوبة أو إشعارات سداد الرسوم بحسب النظام المعمول به في باقي موانئ الجمهورية.

 

كما أكدت أهمية تقديم تقرير نصف شهري عن أرصدة الخزائن في البنك المركزي فرع الحديدة وكذلك أرصدة الحساب المخصص لتوريد تلك الرسوم.


Create Account



Log In Your Account