الجيش يعلن مقتل 3 قياديين بجماعة الحوثي في "باقم" شمال صعدة
الأحد 13 أكتوبر ,2019 الساعة: 04:40 مساءً
صعدة

أعلن الجيش الوطني، الأحد، مقتل ثلاثة قياديين في جماعة الحوثي وأسر اثنين آخرين، خلال ممعارك في مديرية باقم التابعة لمحافظة صعدة شمالي اليمن.

 

وأكد قائد محور علب العميد ياسر مجلي، في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، مصرع القيادي والمشرف على العمليات الحربية بمديرية باقم المدعو "أبو حمزة الحوثي" بالإضافة الى قيادات أخرى منها "أبو طارق الوجيه" و "أبو عبدالملك السفياني" واسر اثنين اخرين وقتل العشرات في مواقع أخرى.

 

وأوضح مجلي أن قوات الجيش الوطني قامت باستدراجهم (الحوثيين) الى جبال "الجبادي ونايف ورمدان" ليتم محاصرتهم والقضاء عليهم واستعادة كمية من الأسلحة كانت بحوزتهم.

 

في ذات السياق، أحبطت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي اليوم الاحد محاولة تسلل والتفاف قامت به عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية باقم شمال محافظة صعده.

 

ونقلت وكالة الانباء "سبأ" عن قائد محور أزال العميد كنان الاحصب قوله "ان قوات الجيش الوطني أحبطت محاولة التفاف وتسلل قامت بها مجاميع كبيرة من مليشيا الحوثي على عدة محاور شمال صعدة في مديرية باقم".

 

وذكر الأحصب أن المواجهات أسفرت عن قتل وجرح العشرات من عناصر الحوثيين وفرار من تبقى منهم. حد قوله

 

ويخوض الجيش الوطني، مدعوماً من قوات التحالف، معارك عنيفة ضد الحوثيين في أكثر من 8 محاور قتالية في معقل زعيم الجماعة بمحافظة صعدة.


Create Account



Log In Your Account