رابطة حقوقية تكشف عن مقتل 21 مختطفاً من إب بقصف التحالف سجن ذمار
الأحد 13 أكتوبر ,2019 الساعة: 03:51 مساءً
إب

كشفت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة إب، الأحد، عن مقتل 21 من أبناء المحافظة وجرح 4 في الهجوم الذي شنته مقاتلات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية على سجن تابع للحوثيين في ذمار قبل أكثر من شهر.

 

واستنكرت رابطة أمهات المختطفين، خلال وقفة احتجاجية نظمتها صباح اليوم، بمدينة إب "وسط البلاد" تزامنا مع أربعينية ضحايا استهداف سجن كلية المجتمع بذمار، "الصمت الدولي والإنساني تجاه هذه الجريمة"، مطالبة المنظمات الدولية والمحلية وناشطي حقوق الإنسان بالوقوف مع الأمهات حتى ينال أبنائهن حريتهم الكاملة.

 

وحمل بيان الوقفة الاحتجاجية التحالف العربي المسؤولية عن جريمة استهداف المختطفين، كما حمل جماعة الحوثيين المسلحة بالدرجة الأولى المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة فقد اختطفت واخفت العشرات داخل سجن الكلية بذمار ومنعت عنهم الزيارات والغذاء.

 

وأكد بيان الأمهات أن هذه الجريمة لن تسقط بالتقادم، مطالبات بمحاسبة مرتكبيها حتى ينالوا جزاءهم، وشدد البيان على حق الإفراج الكامل عن جميع المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد أو شرط.

 

ورفعت المحتجات شعارات ورددن هتافات تطالب بمحاسبة مرتكبي جريمة سجن ذمار وتطالب بإطلاق سراح المختطفين من سجون جماعة الحوثي ووضع حد لمعاناة أمهات وأسر المختطفين.

 

وفي مطلع سبتمبر الماضي، قصفت مقاتلات التحالف العربي مبنى كلية المجتمع بمحافظة ذمار الذي تتخذه ميليشيا الحوثي سجن، ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 مختطفا مدنياً.

 


Create Account



Log In Your Account