محافظ تعز: منافذ المدينة ستكون جاهزة من جانبنا متى ما أعلن الحوثيون فتحها
السبت 12 أكتوبر ,2019 الساعة: 07:48 مساءً
تعز

أكد محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم السبت، أن منافذ المدينة ستكون جاهزة "متى ما أعلن الحوثيون بشكل رسمي عن فتح المنافذ من قبلهم".

 

وقال شمسان في تغريدة على حسابة الرسمي في "تويتر" إن: "المعابر من جانبنا ستكون جاهزة لأننا لسنا من يغلق المعابر وقد وجهنا قيادة المحور بذلك".

  

وفي وقت سابق اليوم، قامت السلطة المحلية في محافظة تعز بحضور مسؤولين وقيادات عسكرية بفتح منافذ الدخول إلى داخل مدينة تعز.

 

وفتحت سلطات تعز من جانبها منفذ (حوض الاشراف - عقبة منيف) المؤدي إلى جولة القصر والحوبان شرق المدينة، ومنفذ (المطار القديم - غراب) المؤدي إلى مفرق شرعب الرونة غرب المدينة.

 

وقال رئيس لجنة التفاوض حول فتح المنافذ بتعز البرلماني عبدالكريم شيبان، في تصريحات إعلامية إن الحوثيين لم يحددوا الزمان أو المكان لفتح المنافذ والبدء في تنفيذ المبادرة. مؤكداً استعداد السلطات الشرعية التعامل بـ "إيجابية مع المبادرة".

 

وكان رئيس لجنة التواصل عن الحكومة الشرعية عبدالكريم شيبان قد قال في وقت سابق لـ " الحرف 28": "انه خلال الأيام الماضية تم التواصل معه من قبل وزير الأشغال غالب المطلق في حكومة الحوثي وأبلغني أنه مكلف من السلطات العليا لدى الحوثيين بفتح الطرق إلى مدينة تعز".

 

وأكد شيبان أن السلطة المحلية والجيش الوطني والقوى السياسية ترحب بأي مبادرة أهلية أو مجتمعية أو غيره".

 

وتفرض مليشيا الحوثي حصارا على تعز منذ بدء الحرب من 3 اتجاهات، شمالا و شرقا وغربا بينما تمكن الجيش الوطني والمقاومة من فتح طريق جنوب تعز الذي يصل المحافظة بالعاصمة عدن.

 

وتسبب حصار الحوثيين في خسائر مادية وبشرية كبيرة جراء اضطرار السكان السير في طرق جبلية وعرة للوصول الى مناطق شمال وشرق وغرب المدينة.


Create Account



Log In Your Account