تعز: السلطة الملحية تزيل الحواجز في مناطق سيطرتها وبانتظار رفع الحوثيين للحصار
السبت 12 أكتوبر ,2019 الساعة: 01:15 مساءً
خاص

تشرف السلطة المحلية والقيادات العسكرية في تعز، على ازالة الحواجز في المناطق التي تسيطر عليها، وفي انتظار فتها من الجانب  الاخر الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي المدعومة من ايران،جنوب غرب اليمن.

 

وأوضحت مصادر محلية لموقع "الحرف 28" أن قيادة السلطة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية ورئيس لجنة التفاوض عبدالكريم شيبان خرجت إلى مناطق التماس للإشراف على فتح الطرقات وازالة الحواجز من داخل المدينة وفي انتظار فتح المعابر من طرف مليشيا الحوثي.

 

وتحركت السلطة المحلية للإشراف على ازالة الحواجز في مفرق شرعب المنفذ الغربي للمدينة، كذلك في عقبة منيف اسفل حوض الاشراف في الجبهة الشرقية.

 وأكدت المصادر أن اللجنة المكلفة من الجانب الحكومي حاولت التقدم تجاه فرزة صنعاء، إلا ان قناص مليشيا الحوثي أطلق عليهم النار في محاولة استهدافهم، وهذا ما يؤكد على مراوغة المليشيا لعملية فك الحصار عن المدينة.
 
 

وتجري حاليا مبادرة بين الحومة الشرعية المعترف بها دوليا من جهة وبين مليشيا الحوثي المدعومة من ايران من جهة اخرى، لفك الحصار عن مدينة تعز.

 

وفي وقت سابق رحبت السلطة المحلية والقيادات الأمنية في محافظة تعز بمبادرة  فتح المعابر ولطرقات للتخفيف من معاناة المدنيين للتنقل من وإلى مدينة تعز دون مشقة.

 

وقال رجل الأعمال اليمني ومحافظ تعز الأسبق، شوقي أحمد هائل، ان هذه المساعي ليست موجهة ضد أحد ولا يأتي ضمن ترتيبات سياسية أو حزبيه، بل للتخفيف من معاناة المواطن البسيط.


Create Account



Log In Your Account