الحكومة تندد بدعم جمعية قطرية لطباعة الكتاب المدرسي في مناطق الحوثيين والأخيرة ترد: نطبع الكتب العلمية فقط
الجمعة 11 أكتوبر ,2019 الساعة: 08:17 مساءً
متابعات

نددت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، بتمويل جمعية "قطر الخيرية" لمشروع طباعة الكتاب المدرسي للمدارس الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

 

وأدان بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، قيام جمعية قطر الخيرية بتمويل طباعة تلك المناهج الدراسية المسمومة والهدامة لفكر الطالب اليمني وعقيدته ووطنيته ومستقبله، مؤكدة أنها مناهج تؤسس للتطرف الفكري والديني والمجتمعي. وفق ما نشرت وكالة سبأ الحكومية.

 

واعتبرت الوزارة بتبني مشروع طباعة المنهج الدراسي المحرف والمصبوغ بالطائفية، وتسميم عقل الطالب اليمني،

 

 فإنها "تشارك مليشيا الحوثي في تسميم عقل الطالب اليمني، وتساهم في التعدي على التعليم في اليمن بتضمينه الشعارات والافكار العقائدية المزيفة التي تؤسس لمزيد من الصراع المذهبي بين أبناء الوطن الواحد".

 

واعتبرت الوزارة تبني "قطر الخيرية" مشروع طباعة المنهج الدراسي المحرف والمصبوغ بالطائفية أنها مشاركة الحوثيين "في تسميم عقل الطالب اليمني، والتعدي على التعليم في اليمن بتضمينه الشعارات والافكار العقائدية المزيفة، التي تؤسس لمزيد من الصراع المذهبي بين أبناء الوطن الواحد" وفقاً للبيان.

 

وكانت "قطر الخيرية" قد نشرت مناقصة لمشروع طباعة الكتاب المدرسي لطلاب اليمن في المحافظات التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي الانقلابية، بحسب ما نشرت الوكالة الرسمية سبأ.

 

من جهتها، قالت جمعية قطر الخيرية في سلسلة تغريدات على تويتر، إنها قامت بتمويل طباعة الكتب العلمية فقط، وعبر دعم الأمم المتحدة للطفولة يونيسف.

 

وقالت الجمعية إنها تدخلت لتوفير المناهج التعليمية العلمية فقط دون غيرها، مشيرةً إلى أن توزيع المناهج واختيار المدارس سيتم بالتنسيق مع المجموعة التنسيقية التابعة للأمم المتحدة.

  

ومنذ انقلاب جماعة الحوثيين على الحكومة الشرعية وسيطرتها على العاصمة صنعاء عمدت إلى تغيير المناهج الدراسية بصورة طائفية تمجد الجماعة ورموزها وتعاليمها الطائفية تحت مبرر ما أطلقوا عليه "مواجهة الغزو الفكري والثقافي".


Create Account



Log In Your Account