اليمن والمغرب يعدان لمؤتمر ثقافي وحضاري مشترك بين البلدين الشقيقين
الجمعة 11 أكتوبر ,2019 الساعة: 10:35 صباحاً
متابعات

تستعد اليمن والمغرب لعقد مؤتمر ثقافي وحضاري مشترك، يشمل العلاقات الثقافية المشتركة بين البلدين، إلى جانب التاريخ واللغات القديمة وفنون العمارة والنقوش والموسيقى.

جاء ذلك اثناء لقاء سفيرنا بالمغرب عزالدين الأصبحي، بالدكتور عبدالجليل الحجمري أمين السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية والسيد محمد الكتاني أمين السر المساعد لأكاديمية المملكة المغربية، امس الخميس، في العاصمة الرباط.

واستعرض الطرفان، عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وما يخصها من تميز وتفرد في أوجه التشابه الثقافي بين البلدين من تنوع، على مختلف الجوانب.

وقال السفير عزالدين الاصبحي ان هذا الاتفاق مع الأكاديمية المغربية يعد إنجازا حقيقيا كون هذه المؤسسة العلمية الرائدة هي الأبرز في تعزيز جسور التواصل الحضاري بين المغرب ومختلف ثقافات العالم.

من جهته أكد الدكتور عبد الجليل الحجمري ان الاهتمام بالارث الحضاري الثقافي لليمن هو تعزيز لعلاقات ثقافية واخوية متميزة بين بلدين عريقين.

وأكد على استمرار دعم الأكاديمية لليمن من خلال دعمها لأي أبحاث علمية وباحثين في مختلف المجالات التي تقدمها الأكاديمية من مجالات البحث اللغوي والفكري.

واختتم اللقاء بالاتفاق على البدء في التحضير للمؤتمر المشترك على أن يكون مطلع العام المقبل وان يشمل تقديم المشترك الثقافي بين البلدين الشقيقين واوجه التشابه والعوامل المشتركة عبر دراسات وقراءات للاكاديميين والباحثين.


Create Account



Log In Your Account