وزارة الدفاع تكشف عن معلومات وأسماء ضحايا الهجمات الجوية " للطيران الإماراتي" في عدن وأبين
الخميس 10 أكتوبر ,2019 الساعة: 06:59 مساءً
متابعات

كشفت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، عن " ضحايا وخسائر الهجمات الجوية التي شنتها دولة الإمارات على القوات التابعة للحكومة في محافظتي عدن وأبين" نهاية أغسطس الفائت.

 

ونشرت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها الرسمي (26 سبتمبر نت)، اليوم الخميس، أسماء وصور ومعلومات ضحايا الهجمات الجوية من منتسبي القوات المسلحة الذين قتلوا في جريمة " الاستهداف الجوي الإماراتي الغادر".

 

يأتي هذا الإعلان بالتزامن مع مرور 40 يوماً على استهداف الطيران الإماراتي للمئات من جنود وضباط الجيش اليمني أثناء خوضهم لمعارك عنيفة في مدينتي عدن وأبين، ضد قوات المجلس الانتقالي الداعي للانفصال والمدعوم من الإمارات.

 

 وأشارت وزارة الدفاع اليمنية، في بيان لها، إلى أن الطيران الحربي التابع لدولة الإمارات شن أكثر من ١٣ غارة جوية شاركت فيها مقاتلات من نوع f16 وأباتشي، استهدفت بها، مواقع وقوات الجيش الوطني في مناطق مختلفة من محافظتي عدن وأبين.

 

وذكرت وزارة الدفاع أن الاستهداف أسفر عن مقتل وجرح 300 من ضباط وصف وجنود القوات المسلحة، منها ١٣ جثة متفحمة ومفقودة، فيما تم تصفية ١٩ جريحاً داخل المستشفيات بعد نقلهم للعلاج نتيجة تعرضهم لإصابات في الاعتداء التي وصفته بـ "الآثم".

 

وبحسب بيان لوزارة الدفاع اليمنية، فقد نتج عن القصف "تدمير وإحراق أكثر من ٢٠ آلية عسكرية وعدد من الأسلحة المتوسطة، بالإضافة إلى تدمير وإحراق ٤ سيارات إسعاف، علاوة على استهداف الطواقم الطبية ومنعهم من إسعاف المصابين".

 

وكان الطيران الإماراتي قد تدخل يومي 28- 29 أغسطس الفائت، لإيقاف تقدم قوات الجيش التابعة للحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، وذلك بعد سيطرة قوات "الانتقالي" في العاشر من الشهر ذاته، عقب اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية استمرت أربعة أيام وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

 

وحملت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، دولة الإمارات العضو الرئيسي في التحالف العربي الداعم للـ"الشرعية" بقيادة السعودية، المسؤولية الكاملة عن ما وصفته بـ"جريمة الاستهداف الجوي الغادر".

ضحايا الهجمات الإماراتية على الجيش اليمني




Create Account



Log In Your Account