الخطوط اليمنية تعتزم شراء طائرة "إيرباص 320"
الأربعاء 09 أكتوبر ,2019 الساعة: 04:18 مساءً
متابعات

كشف رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية، الكابتن أحمد مسعود العلواني، عن اعتزام الشركة شراء طائرة جديدة في إطار خطتها لتوسيع أسطولها الجوي.

 

جاءت تصريحات العلواني خلال مشاركته في الاجتماع السنوي لمؤتمر المبيعات 2019، الذي اختتم أمس الثلاثاء في مدينة سيئون.


واستعرض الاجتماع الاليات والوسائل التي تهدف لمواجهة التحديات وتذليل الصعوبات في سبيل الوصول الى النجاح تنفيذا لأهداف الشركة ضمن خطة قصيرة المدى وخطة طويلة المدى كان أبرزها الاتفاق على شراء طائرة جديدة.

 

وتطرق الاجتماع السنوي الذي عقد على مدى يومين، الى الجهود المبذولة التي تهدف الى إعادة تشغيل خط جيبوتي وأديس أبابا وخط أبو ظبي ودبي في حال حصلت الشركة على التراخيص الأمنية من السلطات الإماراتية.

 

وأشار المجتمعون إلى نجاح الشركة في رفد أسطولها بطائرة جديدة إيرباص 320، والانتهاء من منظومة الطائرات المؤجرة والتي كانت تشكل على الشركة عبئا كبيرا ماليا وفنيا.

 

وتحتكر شركة الخطوط الجوية اليمنية الرحلات من وإلى اليمن، وهي شركة حكومية تأسست عام 1978 كطيران رسمي بالشراكة مع السعودية التي تمتلك 49% من رأس مال الشركة، فيما تملك الحكومة اليمنية 51%.

 

وعانت شركة الخطوط الحكومية من تهالك أسطول طائراتها، وخرجت طائرتان عن الخدمة بسبب حاجتهما للصيانة، إذ توقفت طائرة من طراز إرباص 310، وهي ما زالت في كراتشي الباكستانية منذ ستة أشهر، وتحتاج إلى تغيير محركها، أما الثانية فهي طائرة إرباص 310 معطلة في مطار عدن.


Create Account



Log In Your Account