الإمارات تستدعي قائد اللواء 35 "الحمادي" إلى عدن في ظل الإنقلاب .. لماذا؟
الثلاثاء 08 أكتوبر ,2019 الساعة: 05:33 مساءً
خاص

كشفت مصادر مطلعة عن، استدعاء قيادة القوات الإماراتية لقائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي إلى العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن)، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

 

وأفادت المصادر لـ" الحرف 28" بوجود العميد الحمادي في مدينة عدن منذ أربعة أيام.

 

ومنذ العاشر من أغسطس الفائت، تسيطر قوات الانتقالي الجنوبي على كامل مدينة عدن بعد أن استولت على المقرات والمؤسسات الحكومية وطرد قوات الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي بدعم إماراتي كامل.

 

ويتبع اللواء 35 في الهيكل الرسمي قيادة محور تعز العسكري التابع للجيش الوطني الموالي للشرعية، وارتبط قائده الحمادي بعلاقة خاصة مع القوات الإماراتية طيلة فترة الحرب وتلقى شحنات أسلحة وعتاد بعيدا عن قيادة الجيش.

 

وأرجعت المصادر أسباب استدعاء الحمادي إلى عدن إلى طلب الاماراتيين منه ومن أبو العباس (أحد الكتائب التابعة للواء 35) تسليم الأسلحة والمعدات العسكرية التي سُلمت لهم من قبل أبو ظبي.

 

وقالت المصادر إن الحمادي طلب من قبائل الزريقة السماح للعتاد بالعبور باتجاه عدن.

 

وأثار تواجد "الحمادي" في عدن التساؤلات بشأن مشروعية زيارته في ظل غياب كامل لمؤسسات الدولة الشرعية وسيطرة المجلس الانتقالي على العاصمة المؤقتة عدن، كما أن وزارة الدفاع اليمنية ألغت التعامل مع قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن العمري.

 

كما أن زيارته تأتي في وقت تشهد مدينة التربة (جنوبي تعز) ومحيطها توترا وتحشيدا منذ أشهر بين محور تعز العسكري التابع للسلطة الشرعية ومسلحي ابي العباس المدعوم من الإمارات ويوفر لهم غطاء التحرك اللواء 35 مدرع.

 

وتتهم الإمارات بالسعي لتفجير الأوضاع في تعز واستنساخ العملية التي جرت في عدن وبعض المحافظات الجنوبية، عبر مجاميع مسلحة جرى تجنيدهم مؤخراً من قبل اللواء 35 مدرع وكتائب أبو العباس.

 

وترجح بعض أنباء غير رسمية أن تواجد الحمادي في عدن يأتي في إطار التفاهم مع الاماراتيين لاستلام دفعة أسلحة جديدة.

 

وحاول " الحرف 28" التواصل مع قيادة محور تعز عن موقفه من الزيارة لكن أحدا لا يرد.


Create Account



Log In Your Account