وزير حقوق الإنسان يستعرض مع رايتس ووتش خروقات مليشيا الحوثي للمواثيق الدولية
الثلاثاء 08 أكتوبر ,2019 الساعة: 10:59 صباحاً
متابعات

استعرض وزير حقوق الإنسان محمد علي عسكر، مع منظمة هيومان رايتس ووتش، انتهاكات حقوق الإنسان بحق المدنيين من قبل مليشيا الحوثي.

وناقش عسكر أثناء لقاءه بمديرية منظمة هيومان رايتس ووتش في واشنطن أندريا براسيو، حالة حقوق الإنسان في اليمن وأسباب الأوضاع الحالية التي تسبب بها الانقلاب الحوثي العام 2014 وما ترتب عليه من تدهور للوضع الإنساني واستمرار انتهاكات الميليشيات الحوثية بحق الشعب اليمني.

وقال عسكر أن المليشيا تمارس تفجير منازل من يخالفها الراى تدمر المنشآت العامة والخاصة وتجنيد للأطفال وانتهاك لحقوق المرأة وخطف وقتل المعارضين لها فكرياً وزراعتها للألغام بشكل عبثي وعشوائي.

وأكد ان مليشيا الحوثي قد خرقت كافة المواثيق والمعاهدات الدولية المعنية بحقوق الإنسان ابتداء بحق الإنسان في الحياة وانتهاء بأبسط الحقوق الاجتماعية والاقتصادية كحق التعبير والتنقل وكسب العيش.

وشدد عسكر على الدور الذي يجب أن يضطلع به المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان تجاه واقع حقوق الإنسان في اليمن.

وأشار إلى استعداد الحكومة للعمل مع المنظمات الدولية في سبيل حماية حقوق الإنسان وملاحقة منتهكيها باعتبارها جرائم لا تسقط بالتقادم.

وبدورها عبرت المديرة الإقليمية لمنظمة هيومان رايتس واتش عن استعدادها للتعاون مع وزارة حقوق الإنسان بما يضمن توفير معلومات أكثر شفافية عن واقع حقوق الإنسان في اليمن.


Create Account



Log In Your Account