اللجنة الوطنية تعمل على التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان بتعز
الإثنين 07 أكتوبر ,2019 الساعة: 12:18 مساءً
تعز

قالت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان اشراق المقطري، أن اللجنة تعمل في التحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في تعز وبقية محافظات اليمن.

جاء ذلك اثناء لقاءها بمدير شرطة تعز العميد منصور الاكحلي، ضمن آليات عمل ولقاءات اللجنة بصناع القرار في الجهات المعنية بإنفاذ القانون. 

وأوضحت المقطري أن اللجنة تحرص على التواصل مع كافة المؤسسات والوقوف على كافة المستجدات والاستماع الى إفادات هذه المؤسسات لما فيه حفظ سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان.

وأكدت ان الدولة بمؤسساتها الضبطية والأمنية والقضائية هي المعنية بتنفيذ التزامات الدولة في حماية حقوق الانسان، موضحتا أن لا يجب أن لا تؤدي التدابير الأمنية إلى الانتقاص من هذه الحقوق. 

من جانبه قدم مدير شرطة محافظة تعز، العميد منصور الأكحلي شرحا توضيحيا بأهم الخطوات الأمنية التي قامت بها الإدارة خصوصا مديريات المدينة في سبيل إعادة تفعيل أقسام الشرط والعمل وفق الدستور وقانون الجراءات الجزائية وقانون هيئة الشرطة والمواثيق الدولية المصادق عليها اليمن، والذي من شأنه حفظ الأمن وحماية حقوق الإنسان في آن واحد. 

وأوضح أن إدارة شرطة تعز تؤمن بالتعاون بينها وكافة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمجتمع المدني، وتتقبل أي استفسار رسمي من أي جهة من شأنه إيضاح الحقيقة حول أي حادثة أيا كان مرتكبها، مؤكدا استعداد الإدارة للرد في حدود القانون وليس لدى إدارة الشرطة ما تخفيه. 

واتخذ الطرفان التوضيحات بشأن بعض الوقائع والتي قامت اللجنة بالتحقيق فيها ومنها ادعاءات الانتهاكات المتعلقة بالأطفال، وأثر الاشتباكات التي جرت في مناطق التربة والبيرين بمديريتي الشمايتين والمعافر الشهر الماضي، كما تم التطرق إلى سلوكيات رؤساء الأقسام الماسة بحقوق الإنسان في بعض المديريات.


Create Account



Log In Your Account