وفد الحوثيين للسفير البريطاني: استجابة السعودية للتهدئة لا ترقى للمستوى المطلوب
الأحد 06 أكتوبر ,2019 الساعة: 10:04 مساءً
متابعات

كشف رئيس الوفد المفاوض لجماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، الأحد، عن لقاء جمعه  بالسفير البريطاني لدي اليمن"مايكل آرون" في العاصمة العمانية مسقط.

 

وأوضح عبد السلام، في بلاغ صحافي أعقب الاجتماع، أنّ الحوثيين أكدوا، خلال اللقاء مع المسؤول البريطاني، أنّ مبادرة الجماعة الأخيرة "جاءت لإبداء حسن النوايا والحرص على السلام والاستقرار في اليمن".

 

وأضاف: "حتى اللحظة، فإنّ الاستجابة للمبادرة لا تتجاوز تصريحات غير واضحة لا ترقى للمستوى المطلوب الذي نعتبره استجابة لدعوة السلام الصادرة من صنعاء"، في إشارة إلى الترحيب الذي أبداه مسؤولون سعوديون، أخيراً.

 

واعتبر القيادي الحوثي أنّ "بقاء الموقف دون تقدم واضح" تجاه مبادرة التهدئة لا يساعد على "استمرارية المبادرة وتحولها لتهدئة شاملة".

 

وتابع أنّ "الافعال هي ما يطلبه الشعب اليمني وهو وقف للعدوان وإنهاء للحصار، عندها نستطيع أن نصف هذا بالتقدم الإيجابي".

 

إلى ذلك، كشف المتحدث باسم الجماعة أنّ اللقاء مع السفير البريطاني في مسقط، شمل مناقشة ملف المشاكل التي تواجه عمل بعض المنظمات الإغاثية في صنعاء.

 

وقال عبد السلام: "استمعنا لعرض موجز من قبل ممثل برنامج وزارة التنمية الدولية البريطانية في اليمن، آشلي سيرنجي، عن المشاكل التي تواجه عمل بعض المنظمات في صنعاء"، وكذا "سبل المعالجات المطلوبة، بما يسهم في إيصال المساعدات إلى كل المستفيدين".

 

وفي 20 من سبتمبر/أيلول الماضي عرض الحوثيون، مبادرة تهدئة تضمنت وقف هجماتهم على السعودية، وطالبوا الرياض برد مماثل، فيما ردت الأخيرة على لسان نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، أنّ التهدئة "إيجابية".

 


Create Account



Log In Your Account