قوات الأمن تحبط محاولة "تمرد" تدعمها الإمارات في سقطرى
الجمعة 04 أكتوبر ,2019 الساعة: 05:27 مساءً
سقطرى

أحبطت قوات الأمن اليمنية، الجمعة، محاولة تمرد تدعمها دولة الامارات في محافظة أرخبيل سقطرى، كبرى الجزر شرقي البلاد.

 

يأتي ذلك بعد ساعات من إقالة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مسؤول أمني موال لدولة الإمارات في محافظة أرخبيل سقطرى.

 

وقالت مصادر محلية إن مليشيات تابعة لما يُعرف بـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" نفذت الجمعة محاولة للسيطرة على مقرات أمنية في المحافظة، ورفعت أعلام الانفصال في محاولة للانقلاب على السلطة الشرعية في سقطرى.

 

وأشارت المصادر إلى أن التحركات في سقطرى، جرت بالتنسيق مع مدير الأمن المُقال من منصبه، أحمد علي الرجدهي، الذي دعا أفراد من الأمن إلى السيطرة على المؤسسات الحكومية ورفع الجاهزية القتالية.

 

ووفقاً لأحدث المعلومات، فإن السلطة المحلية، بقيادة المحافظ رمزي محروس، تمكنت من السيطرة على الوضع وإحباط ما وصف بـ"محاولة الانقلاب"، مشيرة إلى أن المحافظ محروس شكل غرفة عمليات في حديبو لمواجهة مخطط الانقلاب.

 

وأكد مستشار وزارة الإعلام اليمنية "مختار الرحبي" في سلسلة تغريدات نشرها على تويتر أن ميليشيات المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا اقتحمت معسكر قوات النجدة، قبل أن يتم إنشاء غرفة عمليات بقيادة المحافظ رمزي محروس وقائد قوات الواجب السعودية وقيادات الأجهزة الأمنية، وتم اغلاق منافذ عاصمة الجزيرة حديبو من قبل القوات الأمنية الشرعية.

 

وأكد الرحبي أن مدير الأمن الجديد بدء مباشرة عمله في إدارة الأمن في عاصمة المحافظة "حديبو" وسط انتشار أمني مكثف لحماية مؤسسات الدولة من أي تمرد أو محاولة للسيطرة عليها من قبل موالين للإمارات.

 

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أطاح مساء الخميس، بمدير أمن سقطرى الرجدهي من منصبه، بعد اتهامات للأخير، بسحب حراسات أمنية من مقرات حكومية، لتسهيل سقطوها في ايدي المجموعات المسلحة التابعة لـ"أبوظبي".


Create Account



Log In Your Account