تعز: متظاهرون يطالبون بإخلاء "التربة" من المجاميع المسلحة ويهددون بالتصعيد
الجمعة 04 أكتوبر ,2019 الساعة: 04:44 مساءً
تعز

طالب المئات من المواطنين في محافظة تعز اليمنية، اليوم الجمعة، بإخلاء مدينة التربة (جنوبي المحافظة) من كافة المجاميع المسلحة.

 

وتظاهر أبناء مدينة تعز عقب صلاة الجمعة بساحة الحرية وسط المدينة تنديداً للأحداث التي شهدتها مدينة التربة خلال الأيام الماضية.

 

المشاركون في التظاهرة رددوا شعارات وهتافات تطالب الأجهزة الأمنية والجيش إلى القيام بمسؤولياتهم بحماية المدينة والمواطنين.

 

وأمهل المتظاهرون السلطات الرسمية بالمحافظة ثلاثة أيام لإخلاء مدينة التربة من المظاهر المسلحة وتسليم المدينة للأمن والشرطة. مهددين بالتصعيد والبدء في اعتصام مفتوح وسط مدينة التربة حتى تنفيذ جميع مطالبهم.

 

وتشهد مدينة التربة ومحيطها توترا وتحشيدا منذ أشهر بين محور تعز العسكري التابع للسلطة الشرعية ومسلحي ابي العباس المدعوم من الإمارات ويوفر لهم غطاء التحرك اللواء 35 مدرع، تضاعف مع تمرد المجلس الانتقالي في عدن وطرد القوات الحكومية من هناك.

 

وتتهم الإمارات بالسعي لتفجير الأوضاع في تعز واستنساخ العملية التي جرت في عدن وبعض المحافظات الجنوبية في 10 أغسطس الماضي بمواجهة الجيش وتمكين أذرعها المسلحة وسط معلومات عن عمليات تجنيد وتوزيع أسلحة وأموال على نطاق واسع في التربة والمديريات المحيطة بها بمشاركة عناصر يتبعون طارق صالح المدعوم من الإمارات.

 

اقرأ أيضاً:

محافظ تعز الأسبق يحذر من تحركات الإمارات ويطالب الحكومة بمنع تكرار سيناريو عدن


Create Account



Log In Your Account