نائب الرئيس اليمني يدعو إلى اصطفاف وطني واسع دعماً للشرعية ضد الانقلاب الحوثي
الجمعة 04 أكتوبر ,2019 الساعة: 03:57 مساءً
متابعات

دعا نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح، الجمعة، إلى اصطفاف وطني واسع لإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

 

وطالب الفريق الأحمر، كل القوى السياسية والوطنية إلى الاصطفاف خلف قيادة الشرعية ضد مشروع إيران التخريبي في اليمن.

 

وقال نائب الرئيس في تغريدة على تويتر: "ندعو أبناء الوطن بمختلف قواه السياسية والوطنية إلى الاصطفاف خلف قيادة الشرعية ضد مشروع إيران التخريبي في اليمن، لإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران".

 

ورحب نائب الرئيس بالدعوة التي أطلقها نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، للقوى اليمنية بالتوحد ضد المشروع الايراني في اليمن.

 

وكان نائب وزير الدفاع السعودي "خالد بن سلمان" قد قال في وقت سابق اليوم إنه "آن الأوان ليقف اليمنيين، كل اليمنيين، ونحن معهم، صفاً واحداً امام مشروع الفوضى والفتنة والدمار الايراني".

 

وأضاف "نجل العاهل السعودي أنه على اليمنيين "أن يقدموا مصلحة وأمن اليمن وسلامة واستقرار وازدهار شعبه الكريم على أي مصالح اخرى".

وتدخل الحرب في اليمن عامها الخامس، بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى، وسط اتهامات واسعة للتحالف بحرف مسار المعركة وتنفيذ اجندة خاصة خدمة لأطماع  قادته الأساسيين ، وهما الإمارات والسعودية، قوضت الشرعية وأنشأت مليشيات مسلحة موالية لها على حساب الجيش وإستعادة الدولة.


وأوقعت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية وتسببت في إنهيار اقتصادي تام، وتدمير جزء كبير من البنية التحتية، وصناعة ما توصف بأنها أكبر أزمة انسانية في العالم.

  


Create Account



Log In Your Account