الحوثيون يتوعدون باستمرار عمليات الردع ضد التحالف
الجمعة 04 أكتوبر ,2019 الساعة: 02:16 مساءً
متابعات

توعد القيادي البارز في جماعة الحوثيين في اليمن، محمد علي الحوثي، باستمرار عمليات الردع ضد دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في حال استمرارها في تجاهل كل المبادرات السلام التي تقدمت بها جماعته لإنهاء الحرب.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، مساء يوم الخميس، عن القيادي محمد علي الحوثي وهو أيضاً عضو المجلس السياسي الأعلى الذي أنشأته الجماعة لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي اليمن، تأكيده، جدية الشعب اليمني في التوجه نحو السلام .. مشيرا إلى العديد من المبادرات المقدمة في هذا الإطار وآخرها مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط أواخر الشهر المنصرم، والتي قوبلت بتجاهل دول العدوان طوال الخمس السنوات الماضية.

 

وحذر الحوثي من أن جماعته، ستستمر في توجيه ضرباتها وردع قوى التحالف حال لم يستجيبوا لمبادرات الحوار والسلام المطروحة.

 

وكان مهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، أعلن في 20 سبتمبر الفائت عن وقف كافة أشكال استهداف الأراضي السعودية، مطالبة الرياض بإعلان مماثل، وذلك ضمن "مبادرة سلام" هدفها إتمام مصالحة "وطنية شاملة" بموجب مفاوضات "جادة وحقيقية" بين مختلف أطراف الحرب الدامية في اليمن والمستمرة لأكثر من أربع سنوات ونصف.

 

وحمل القيادي الحوثي المبعوث الأممي رسالة إلى ما أسمائهم دول العدوان قائلا ": أنه لا يمكن وقف عمليات الردع إلا في حال توقف العدوان، وأن لغة التهديد لم تجدٍ مع اليمن لا من قبل ولا من بعد، وأن اليمن حاليا في مرحلة قوة. حد تعبيره.


وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014.


Create Account



Log In Your Account