رئيس مجلس النواب: مستحقات الطلاب المبتعثين في طريقها للصرف
الخميس 03 أكتوبر ,2019 الساعة: 04:16 مساءً
متابعات

وعد رئيس مجلس النواب اليمني، سلطان البركاني، الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج، بصرف مستحقاتهم المتأخرة منذ عدة أشهر، مشيراً إلى أن "المستحقات في طريقها للصرف".

 

وقال البركاني في تغريدة على موقع التدوين المصغر "تويتر": "ابنائي الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج: تابعت رسائلكم ومناشداتكم بشأن همومكم وتأخر صرف مستحقاتكم الدراسية".

 

وأضاف البركاني مطمئناً: "عليكم أن تطمئنوا بأن المستحقات الخاصة بكم في طريقها للصرف إن شاء الله، ورئيس الحكومة مهتم بها شخصياً، وكذا وزير المالية، فقط قليل من الصبر".

  

ولم يحدد رئيس مجلس النواب موعد لبدء الصرف.

 

ويشكو طلاب اليمن المبتعثون إلى خارج البلاد، من عدم قدرتهم على مواصلة الدراسة بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ ستة أشهر، مناشدين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بسرعة سداد رسومهم الدراسية.

 

وتشير التقديرات إلى أن عدد الطلاب اليمنيين المبتعثين على نفقة الدولة يتجاوز 3000 ألف طالب وطالبة، وأغلبهم في مصر وماليزيا، ثم ألمانيا وروسيا والهند.

 

وتدفع وزارة التعليم العالي اليمنية مستحقات المبتعثين كل ثلاثة أشهر، إلا أنها عجزت خلال سنوات الحرب الماضية عن صرف تلك المستحقات بشكل منتظم، وهو ما تسبب في معاناة كبيرة للطلبة.

 

 


Create Account



Log In Your Account