وزارة "الدفاع" اليمنية تفتتح مقر قيادة العمليات المشتركة للقوات المسلحة بمأرب
الأربعاء 02 أكتوبر ,2019 الساعة: 08:06 مساءً
مأرب

افتتحت وزارة الدفاع اليمنية، الأربعاء، مقر قيادة العمليات المشتركة بالقوات المسلحة بمحافظة مأرب.

 

وقال وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، خلال الافتتاح إن عملية اعادة بناء الجيش الوطني على المستوى المادي والبنى التحتية والإعداد القتالي والمعنوي بدأت من الصفر، وفي ظروف استثنائية في وقت يخوض فيه الجيش معركة استعادة الوطن في أكثر من جبهة.

 

ووفق وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، شارك في الافتتاح محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، وقائد قوات التحالف العربي الداعم للشرعية بمحافظة مأرب اللواء الركن حمدان الشمّري.

 

واطّلع الفريق المقدشي على تجهيزات المقر، واستمع من قائد العمليات المشتركة بالقوات المسلحة اللواء الركن صغير بن عزيز، إلى شرح حول سير العمليات العسكرية الميدانية التي يخوضها أبطال الجيش في مختلف الميادين لمواجهة المليشات المتمردة والجماعات الإرهابية.

 

واتهم وزير الدفاع اليمني مليشيات الحوثي بالاستحواذ "على كل مقدرات الجيش اليمني ومؤسساته وتقوم بتسخيرها لخدمة مشاريعها التدميرية والمخططات الإيرانية التخريبية".

 

وأشار المقدشي، إلى أن مليشيات الحوثي سيطرت على ممتلكات الجيش من سلاح وعتاد متطور وتقوم باستخدامه لتهديد أمن واستقرار اليمن، ودول الجوار وتهديد خطوط الملاحة الدولية.

 

 وأكد وزير الدفاع، أن المسئولية الوطنية تستدعي من الجميع مضاعفة الجهود والتنسيق والتعاون في سبيل الدفاع عن الوطن.

 

وخلال الافتتاح كرّم المقدشي، قائد قوات تحالف دعم الشرعية بمحافظة مأرب اللواء الركن حمدان الشمّري، بمناسبة انتهاء فترة عمله، وقام بمنحه درع القوات المسلحة اليمنية تقديراً لجهوده المبذولة خلال فترة عمله وأدواره في مساندة الجيش الوطني والمشاركة في العمليات القتالية ضد الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account