الحكومة: طرد الحوثيين مسؤولا أمميا من مطار صنعاء تحدي على المجتمع الدولي
الأربعاء 02 أكتوبر ,2019 الساعة: 09:26 صباحاً
متابعات

قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أن طرد مليشيا الحوثي مسؤولا أمميا من مطار صنعاء تأكيدا على تحدي المجتمع الدولي، واستمرار جرائمها الوحشية بحق المدنيين داخل وخارج مناطق سيطرتها.

جاء ذلك على لسان وزير الإعلام اليمني معمر الارياني في سلسلة من التغريدات على موقع التدوين المصغر "تويتر".

وأدان الارياني وستنكر بشدة إقدام المليشيا الحوثية المدعومة من ايران على طرد ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن "العبيد احمد العبيد".

وأوضح، أن "الاجراء الذي اتخذته المليشيا بحق المسئول الأممي جاء على خلفية تقرير سلط الضوء على الانتهاكات التي ارتكبتها بما في ذلك العنف الجنسي ضد النساء في معتقلات الحوثي، وهو ما يؤكد مضي مليشيا الحوثي في تحدي المجتمع الدولي واستمرار جرائمها الوحشية بحق المدنيين داخل وخارج مناطق سيطرتها".

وطالب وزير الإعلام، الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بإعلان الحقائق للعالم والرأي العام الدولي حول هذا التصرف الأرعن، وعدم التغطية على جرائم المليشيا الحوثية وعدم الرضوخ لممارساتها القمعية التي لم يسلم منها حتى مسئولي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لحقوق الانسان.

وأقدم مليشيا الحوثي يوم أمس الثلاثاء على صرد مسؤولاً أممياً من دخول العاصمة صنعاء وأمروا طائرته بالإقلاع مجدداً بعد وقت قصير من هبوطها في مطار صنعاء الدولي.


Create Account



Log In Your Account