الحكومة تدعو الأمم المتحدة للضغط على الحوثيين لإدخال الإغاثة لسكان الحديدة
الثلاثاء 01 أكتوبر ,2019 الساعة: 09:52 مساءً
متابعات

دعت الحكومة اليمنية الشرعية، الثلاثاء، الأمم المتحدة إلى التدخل العاجل والضغط المباشر على ميليشيا الحوثي الانقلابية لإدخال المساعدات الاغاثية للسكان المحاصرين في مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، غرب البلاد، دون قيد أو شرط أو تأخير.

 

واستنكر وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن عبدالرقيب فتح، قيام ميليشيا الحوثي بمنع برنامج الأغذية العالمي من إدخال المساعدات إلى السكان في الدريهمي. ووصف هذا التصرف بأنه "إرهابي وينافي القوانين الدولية والإنسانية".

 

ووفق وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، طالب الوزير فتح، الفريق الأممي المنبثق عن اتفاق السويد والخاص بمراقبة إعادة الانتشار بممارسة دوره في إلزام الميليشيات بالسماح بإدخال المساعدات بصورة عاجلة وتسجيل هذه الانتهاكات ومخاطبة المجتمع الدولي بكافة هذه التصرفات التي تمارسها الميليشيات الانقلابية. مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً مع برنامج الأغذية العالمي والمنظمات الإنسانية لإدخال المساعدات إلى محافظة الحديدة بشكل عاجل نتيجة الحاجة الإنسانية الماسة للسكان في تلك المناطق.

 

وجدد المسؤول اليمني، مطالبته المجتمع الدولي بضرورة الضغط على الميليشيات للسماح للمنظمات بالوصول السريع للمحتاجين في تلك المناطق.

 

وأعتبر فتح استمرار ميليشيات الحوثي بالانتهاكات بحق العملية الإغاثية يثبت حجم إرهاب هذه الجماعة، وخطر استمرار سيطرتها على بعض المناطق والمحافظات، حد تعبيره. لافتاً إلى أن هذه التصرفات والانتهاكات يجب أن تقابل بمواقف حازمة وجادة تعمل على إنهائها وضمان عدم تكرارها.

 

وأواخر سبتمبر الماضي، منعت ميليشيا الحوثي، منظمة الغذاء العالمي من إدخال المساعدات الغذائية للسكان المحاصرين في مدينة الدريهمي، بمحافظة الحديدة.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية حينها عن مصادر عسكرية "إن المنع جاء بعد أن تم الاتفاق مع الجيش الوطني من جهة وميليشيا الحوثي من جهة أخرى بالتعاون مع المنظمة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى سكان المحاصرين بالمدينة".


Create Account



Log In Your Account