مركز إعلامي يوثق أكثر من 10 آلاف انتهاك ارتكبه الحوثيون في الضالع
الثلاثاء 01 أكتوبر ,2019 الساعة: 04:35 مساءً
الضالع

كشف المركز الإعلامي لمحافظة الضالع (جنوبي اليمن) الإثنين، عن ارتكاب مليشيات الحوثي أكثر من 10 آلاف حالة انتهاك تنوعت بين القتل، والاختطاف، وتدمير منشآت عامة، وتفجير منازل سكان مدنيين.

 

وخلال المؤتمر الصحفي، دعا المتحدث الرسمي باسم جبهة الضالع ماجد الشعيبي جميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية الناشطة في المجال الإنساني للنزول إلى محافظة الضالع والاطلاع على الجانب الإنساني وعلى الانتهاكات المرتكبة من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية بحق المدنيين.

 

وأكد الشعيبي استعداد القوات الحكومية لاستقبال جميع المنظمات العاملة في حقوق الإنسان للاطلاع على حجم الأضرار والانتهاكات المرتكبة ونقل الصورة الحقيقية.

 

وخلال المؤتمر الصحفي، عرض المركز تقريرا حقوقيا اشتمل على معلومات عن الانتهاكات التي قامت بها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في الضالع حيث رصد التقرير 10123 جريمة انتهاك بحق المدنيين، تنوعت بين القتل و الإصابة، باستخدام المليشيات أسلحة متنوعة بينها قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا وزراعة الألغام وتشريد السكان و تفجير منازلهم.

 

وتم توثيق (130) حالة قتل بينها (12) طفلا و (10) نساء و (272) حالة إصابة بينها (40) طفلا و(22) امرأة، كما تم توثيق (40) حالة اعتقال واختطاف وإخفاء قسري ضمنها (10) أطفال. ودمرت المليشيات (642) منشأة منها (91) منزلا تضررت بشكل كلي و(514) منزلا بشكل جزئي وفجرت (24) منزلا و(3) جسور.


Create Account



Log In Your Account