إيران تقرّ بتقديم "دعم استشاري لا صاروخي" للحوثيين في اليمن
الثلاثاء 01 أكتوبر ,2019 الساعة: 04:07 مساءً
وكالات

أكد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، اليوم الثلاثاء، أن "الحرس الثوري" الإيراني يقدم "دعما استشاريا" لجماعة الحوثيين في اليمن.

 

ويأتي التأكيد الإيراني، وهو الأول من نوعه على لسان أرفع مسؤول عسكري في البلاد، في وقت، تعاظمت الهجمات الحوثية على السعودية كما وكيفا.

 

وقال باقري، في تصريحات نقلتها وكالة "تسنيم" الإيرانية، إن "إيران تقدم مساعدات لدول محور المقاومة وبالأخص اليمن، ففي سوريا والعراق ذهبنا بناء على طلب حكومات هذه الدول وقدمنا لهم مساعدات عسكرية ومستشارين، ولكن اليمن يتمتع بوضع خاص".

 

وأضاف في مقابلة مع قناة "فونيكس" الصينية "نحن نُقدم الدعم الاستشاري والدعم الفكري لليمنيين، وحرس الثورة مسؤول عن هذا الأمر، وسنقف الى جانب الشعب اليمني حتى النهاية".

 

وشدد قائد الجيش الإيراني على أن "ما أشيع عن نقل طهران لصواريخ إلى اليمن محض كذب"، موضحا: "كيف نستطيع إرسال الصواريخ إلى اليمن في الوقت الذي لا يمكن فيه إرسال الدواء".

 

كما قلل من أهمية ما وصفه بالدعاية الأميركية لإظهار أن المنطقة على أعتاب حرب، معتبرا أن الولايات المتحدة الأميركية "لا تتجرأ على شن أي حرب لأنها تعرف أن مخاطرها وأضرارها أكبر من منافعها وأنها ستتضرر كثيرا".

 

وتنفذ جماعة الحوثي هجمات متكررة بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، تستهدف منشآت داخل أراضي المملكة، فيما تتهم دول غربية طهران بدعم وتسليح الحوثيين.

 

وتتهم الولايات المتحدة ودول غربية أخرى، والسعودية وحلفاؤها، إضافة إلى جامعة الدول العربية، إيران بتقديم دعم عسكري مباشر للحوثيين في الحرب الدائرة في اليمن منذ العام 2014.


Create Account



Log In Your Account