عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين بتجدد معارك في الحديدة
الإثنين 30 سبتمبر ,2019 الساعة: 07:12 مساءً
متابعات

سقط عشرات القتلى والجرحى من مسلحي ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الإثنين، خلال معارك مع قوات الجيش الوطني في محافظة الحديدة، غربي اليمن.

 

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المتحدث الإعلامي باسم قوات العمالقة مأمون المجهمي قوله، إن المعارك اندلعت عقب هجمات مكثفة شنها الحوثيون في مناطق الجبلية والدريهمي وحيس والتحيتا جنوبي الحديدة.

 

وأوضح بأن الحوثيين استخدموا المدافع والأسلحة الثقيلة في الهجوم، وحاولوا بقوة التقدم إلى مناطق سيطرة القوات الحكومية، إلا إن الأخيرة تصدت للهجوم.

 

وأشار إلى أن القوات الحكومية ملتزمة بالتهدئة التي توصلت لها الأطراف في اتفاق السويد أواخر العام الماضي.

 

ووفق المجهمي فإن العشرات من الحوثيين سقطوا قتلى وجرحى في المعارك، دون أن يورد حصيلة محددة، بينما لم يصدر عن الحوثيين أي تعليق حول المعارك.

 

وبين الحين والأخر يهاجم الحوثيون مواقع الجيش بالحديدة في محاولة لاستعادة مواقع خسروها في الأشهر الماضية.

 

وتوقف المعارك في الحديدة بين قوات الجيش الوطني والحوثيين، منذ التوقيع على اتفاقية السويد، والتي ضمنت انسحاب كامل للطرفين على خارج المدينة، لكن الاتفاق تعثر في دخول حيز التنفيذ للشهر الخامس على التوالي

 

وينص اتفاق السويد الذي توصلت إليه الحكومة والحوثيون نهاية العام الماضي، على سحب الحوثيين قواتهم من الحديدة وموانئها، بحلول 7 يناير/ كانون الثاني الماضي، لتفادي هجوم شامل على الميناء، وتمهيدا لمفاوضات تسعى لانهاء حرب دخلت عامها الخامس.

 

لكن خلافات بين الطرفين بشأن تفسير بنود الاتفاق أدت إلى تأجيل تنفيذه.


Create Account



Log In Your Account