التحالف عن إعلان الحوثيين أسر جنود سعوديين: "مسرحية مضللة لا تستحق الرد"
الإثنين 30 سبتمبر ,2019 الساعة: 06:59 مساءً
متابعات

وصف المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، العقيد تركي المالكي، الإثنين، إعلان الحوثيين عن أسر جنود سعوديين، بأنه "مسرحية مزعومة من إعلام مضلل، وادعاءات".

 

وقال المالكي، ردا على سؤال بشأن هذا الحديث الحوثي في مؤتمر صحفي بالرياض: "من غير المناسب الرد على مثل هذه الإدعاءات"، وذلك في أول تعليق للتحالف.

 

ووصف المالكي إعلام الحوثيين بأنه "مضلل"، مؤكدا أن حديث الأخيرة عن عملية السبت "مسرحية مزعومة".

 

وقال متحدث التحالف: "لا نرد على إعلام الميليشيات الحوثية وتضليله للرأي العام الدولي والإقليمي". مضيفاً، سبق وأوضحنا ما حدث في 26 أغسطس ولا طائل من الرد على الحوثيين.

 

والسبت، زعمت المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيي سريع، أن الجماعة "حررت 350 كيلو مترًا مربعًا في المرحلة الأولى من عملية (نصر من الله)، بما فيها مواقع ومعسكرات وسقوط ثلاثة ألوية في محور نجران السعودية وأسر آلاف"، بسب قناة "المسيرة" التابعة للجماعة.

 

ولفت العقيد المالكي إلى قيام قوات التحالف بإفشال محاولة حوثية ضد وحدات من الجيش الوطني اليمني، وعرض خلال المؤتمر عمليات أمنية لاستهداف ومهاجمة عناصر مقاتلة إرهابية وعربة نقل أسلحة حوثية في محافظة صعدة.

 

وقال المالكي إن ميليشيات الحوثي استخدمت تكتيك الدفع بأمواج بشرية من المقاتلين.

 

وخلال المؤتمر أكد متحدث التحالف أن جماعة الحوثي لم تلتزم باتفاق ستوكهولم وتواصل تهديدها للسلم الدولي، وأن الحل السياسي في اليمن يبدأ مع قبول الميليشيات بقرار الأمم المتحدة 2216.

 

وأضاف أنها تستخدم الحديدة لإطلاق الصواريخ الباليستية"، مؤكدا أن الميليشيات تستعمل المناطق السكنية منصة لإطلاق الصواريخ.


Create Account



Log In Your Account