الإمارات تصف هجوم وزير خارجية اليمن في الأمم المتحدة بـ "المعيب والجحود"
الإثنين 30 سبتمبر ,2019 الساعة: 04:14 مساءً
متابعات

وصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، اليوم الإثنين، خطاب وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً محمد الحضرمي الذي اتهم فيه الطيران الحربي الإماراتي بقصف الجيش اليمني الشهر الماضي، بأنه "هجوماً معيباً وجاحداً".

 

وقال قرقاش في تغریدة على "تویتر"، "لا أود التعليق على هجوم وزير الخارجية اليمني المعيب على دولة الإمارات في خطابه بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأضاف "سأرتقي على الجحود والنكران لأن الأولوية في تقديرنا هي لإنجاح الجهود السعودية نحو توحيد الصف ضد الإنقلاب الحوثي".

  

ويوم السبت قال وزير الخارجية في الحكومة اليمنية "الشرعية" محمد الحضرمي أمام الأمم المتحدة إن "الجيش اليمني تعرض لضربات عسكرية مباشرة وخارجة عن القانون الدولي من الطيران الإماراتي وبصورة شكلت ضربة قاسية في جسد الوطن وانحرافاً صريحاً عن الأهداف النبيلة لتحالف دعم الشرعية في اليمن"، وذلك أثناء تصديه للتمرد على الدولة الذي نفذه المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي المسلح المدعوم من أبو ظبي في محافظة عدن جنوبي اليمن.

 

وأضاف الحضرمي، أن "ما يُسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم مالياً وعسكرياً ولوجستياً من دولة الإمارات العربية المتحدة قام بالتمرد على الدولة والسطو المسلح على مقرات الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن مسكوناً بأوهام التشطير ووهم السلطة وفرض الخيارات بقوة السلاح، مستهدفاً بذلك الشرعية الدستورية والهوية اليمنية".

 

وعبر عن شكر حكومته للمملكة العربية السعودية "على الإجراءات التي تقوم بها لإنهاء هذا التمرد وإيقاف هذه الأعمال من قبل دولة الإمارات في المناطق المحررة، ومن أجل تصويب المسار ولملمة كافة الجهود نحو إنهاء الانقلاب الحوثي الإيراني في اليمن"، حد تعبيره.

 

وقصفت طائرات حربية إماراتية في 28 أغسطس الفائت قوات الحكومة اليمنية في أطراف مدينة عدن ومحافظة أبين المجاورة لإيقاف تقدمها المتسارع الساعي لاستعادة السيطرة على مدينة عدن التي كانت قوات الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً، سيطرت عليها بالكامل في 10 أغسطس الماضي، عقب اشتباكات عنيفة مع قوات الحكومة، استمرت أربعة أيام وأسفرت عن مقتل وجرح المئات من الطرفين.


Create Account



Log In Your Account