الحوثيون يزعمون محاصرة فصيل عسكري سعودي و3 ألوية خلال هجوم جديد على نجران
السبت 28 سبتمبر ,2019 الساعة: 07:26 مساءً
متابعات

زعمت جماعة الحوثي، اليوم السبت، محاصرة ثلاثة ألوية عسكرية سعودية، خلال هجوم جديد شنته على منطقة نجران جنوبي المملكة.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع إن الجماعة نفذت عملية سمتها "نصر من الله" العسكرية، داخل الأراضي السعودية على عمق 500 كم في منطقة نجران، وأسفرت عن أسر أكثر من 2000 فرد من العسكريين من جنسيات مختلفة بينهم سعوديون. وفق ما نقلت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.

 

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان جماعة الحوثي عن "مبادرة سلام" تهدف إلى وقف جميع الهجمات على السعوديّة وقالت إنها "في انتظار "ردّ التحية بمثلها أو بأحسن منها"، وذلك بعد نحو أسبوع على هجمات غير مسبوقة استهدفت شركة "أرامكو" في شرق المملكة.

 

وأضاف متحدث الحوثيين أن جماعته "أطبقت الحصار على 3 ألوية من المخدوعين (في إشارة إلى قوات التحالف) وفصيل كامل من الجيش السعودي".

 

ولم يفصح المتحدث الحوثي عن موعد بدء العملية أو نهايتها، غير أنه أشار إلى الإعلان خلال الأيام القادمة عن المزيد من نتائجها وتفاصيلها.

 

وقال إن "العملية هي أكبر عملية استدراج لقوات التحالف (العربي) منذ بدء العدوان واستمرت لأشهر عدة".

 

ولم يرد حتى الأن تأكيد فوري من السلطات السعودية أو التحالف العربي على مزاعم الحوثيين. غير أن السعودية عادةً ما تقول إن الحوثيون يدعون عمليات ونجاحات غير حقيقية.

 

وسبق أن نشرت صحيفة وول استريت جورنال الأمريكية إن المملكة العربية السعودية وافقت على وقف إطلاق نار جزئي في أربع مناطق يمنية مع جماعة الحوثي، لكن الجماعة نفت وجود وقف إطلاق نار جزئي من قِبل السعودية؛ مجددة المطالبة بوقف إطلاق نار كامل.

 

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

 

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، حسب تقديرات أممية منتصف يونيو/حزيران الماضي‎.

 


Create Account



Log In Your Account