الحوثيون ينفون موافقة السعودية على إيقاف جزئي لإطلاق النار
السبت 28 سبتمبر ,2019 الساعة: 03:45 مساءً
صنعاء

نفت جماعة الحوثي الانقلابية في اليمن وجود وقف إطلاق نار جزئي من قِبل السعودية؛ مجددة المطالبة بوقف إطلاق نار كامل.

 

وقال القيادي في الجماعة محمد علي الحوثي، مساء الجمعة، إنه لا صحة لأي تسريبات حول وقف إطلاق نار جزئي من قبل السعودية، وأنه لن يقبل إلا بوقف "شامل" للحرب مع وقف "الحصار" حد تعبيره.

 

وبشأن التسريبات التي تناولتها بعض الصحف الأمريكية عن اتفاق مع السعودية لوقف القصف على أربع مناطق، قال الحوثي إنها "تظل تسريبات لا جهة رسمية تقف خلفها" وفقاً لما أوردته قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين.

 

وتابع بالقول إن مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثين في العاصمة اليمنية صنعاء، مهدي المشاط، "تنص على الوقف الكامل للعدوان ولا صحة لأي تسريبات من جانب العدو عن وقف جزئي".

 

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قالت أمس الجمعة، إن السعودية وافقت على وقف إطلاق نار جزئي في اليمن، ونقلت عن أشخاص مطلعين على الخطوة السعودية قولهم إن هذا الإجراء يأتي ردا على إعلان الحوثيين قبل أيام، وقف الهجمات ضد السعودية.

 

وتضيف الصحيفة الأميركية أن الرياض وافقت على وقف محدود لإطلاق النار في أربع مناطق، من بينها العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عليها قوات الحوثيين منذ عام 2014، وتشير إلى أنه في حال نجح هذا الأمر فسيسعى السعوديون إلى توسيع الهدنة لتشمل أجزاء أخرى من اليمن.

 

ولم يصدر على التحالف العربي بقيادة السعودية أي تعليق أو توضيح تؤكد فيه أو تنفي صحة ما أوردته الصحيفة الأمريكية.

 


Create Account



Log In Your Account