مسؤول حكومي: حضرموت حصلت على حصتها من النفط لأول مرة منذ بدء تصديره
الجمعة 27 سبتمبر ,2019 الساعة: 03:06 مساءً
متابعات

أكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري، أن محافظة حضرموت حصلت على نسبتها المقدرة بـ 20 % من انتاج النفط، لأول مرة منذ اكتشاف وتصدير النفط من أراضيها.

 

وأوضح الكثيري في تصريح لوكالة سبأ الرسمية، أن هذه المبالغ تحول لحساب السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لتعزيز التنمية المستدامة، دون أي تدخل من مركز الدولة ووزارتها.

 

وأكد الكثيري، في هذا الصدد، أن إجمالي المبالغ التي حولت لحضرموت أسهمت بصورة كبيرة في تحريك عجلة التنمية وتنفيذ المشاريع في المديريات والقرى وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

ولفت إلى أن "حضرموت حصلت على جزء كبير من حقوق أبنائها في عهد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وذلك عقب سنوات من مطالبتهم بها، لا سيما ما يتصل بالتوزيع العادل للثروة، واعتماد المشاريع الاستراتيجية في الخدمات، وإيلاء مهام حماية وتأمين محافظة حضرموت لأبنائها في القطاعين الأمني والعسكري".

 

وجدد الوكيل الكثيري، التأكيد على وقوف أبناء وادي حضرموت صفاً واحداً خلف رئيس الجمهورية ومشروع الدولة الاتحادية من ستة أقاليم كحل متفق عليه من قِبل اليمنيين وبدعم من الدول الصديقة والمؤسسات والهيئات الدولية ذات العلاقة بالأزمة اليمنية، ومخرجاً للوطن من ويلات هذه الحرب الظالمة.

 

وعبّر الوكيل الكثيري، عن شكر أبناء حضرموت لفخامة رئيس الجمهورية، ودعوته الصادقة التي أطلقها في خطابه بمناسبة العيد الـ 57 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة، والداعية إلى الحفاظ على السكينة العامة في محافظة حضرموت وإبعادها عن أتون الصراع والفوضى وعدم السماح لمن يريد جر حضرموت المسالمة إلى الفوضى، وكذا نظير توجيهات رئيس الجمهورية الكريمة للحكومة بالعمل على تلبية كافة المطالب العادلة لأبناء حضرموت.

 

وأوضح أن السلطة المحلية بوادي حضرموت اعتمدت تمويل أكثر من 70 مشروعاً في مختلف القطاعات بمديريات وادي حضرموت والصحراء من خلال نسبة المحافظة من مبيعات النفط.

 

وأكد، عدم نسيان أبناء حضرموت قرارات رئيس الجمهورية بشأن تنفيذ جملة من المشاريع التي تشمل مشروع إنشاء كهرباء وادي حضرموت الغازية بقدرة 75 ميجا والذي انجز في فترة قياسية من قِبل شركة بترومسيلة بتمويل حكومي.

 

واستعرض وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء الكثيري، القرارات الرئاسية التي تصب في خدمة أبناء حضرموت وشملت قرار إنشاء جامعة سيئون، وإنشاء هيئة مستشفى سيئون، ودعم السلطة المحلية بالوادي وجامعة سيئون بسبعة مليارات ريال، واعتماد تجنيد 3 آلاف من أبنائها لإدارة الأمن وتشريف سيئون باحتضان الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب.

 

جدير بالذكر أن محافظ حضرموت، اللواء فرج البحسني، كان قد وجه السبت الماضي، بوقف تصدير النفط، حتى تقوم الحكومة بتوريد حصة المحافظة من مبيعات النفط، لصالح السلطة المحلية بالمحافظة.

 


Create Account



Log In Your Account