مأرب تحتفي بالذكرى الـ 57 لثورة سبتمبر بحفل خطابي
الخميس 26 سبتمبر ,2019 الساعة: 04:24 مساءً
مأرب

نظمت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، اليوم الخميس، حفلاً خطابياً وفنياً احتفاءً بالذكرى الـ 57 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة.

 

وحضر الحفل محافظ المحافظة اللواء سلطان العراده، ومحافظي محافظتي ريمة اللواء محمد الحوري وصعدة اللواء هادي طرشان ورئيس المحكمة الاستئنافية عبده محمد العريقي ورئيس جامعة إقليم سبأ الدكتور محمد القدسي ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية وقيادات فروع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والقيادات النسوية في المحافظة.

 

وخلال كلمة له المحافظة سلطان العراده اعتبر يوم الـ 26 من سبتمبر "يوماً من أيام الكرامة اليمنية ولحظة فارقة صنعتها سواعد الثوار الأحرار إيذانا بميلاد فجر جديد انتصرت فيه الارادة الشعبية وأعادت الاعتبار لعظمة الإنسان اليمني".

 

وأضاف "أن ثورة 26 سبتمبر كانت نقطة تحول تاريخية اسندت فيها عدن صنعاء وتوحدت خلالها الأهداف السامية للتحرر من الاستبداد والاستعمار في ملحمة قضت على الامامة شمالاً ودحرت المستعمر من جنوب الوطن وصولا لجلاء آخر جندي بريطاني".

 

كما نوه محافظ مأرب إلى أن الاحتفاء بذكرى الاعياد الوطنية تعتبر محطة تقييم ومراجعة ومناسبات لتعزيز القيم والهوية الوطنية والتكاتف والتلاحم والتصدي للمخاطر المحدقة بالوطن.

 

وناشد كافة مكونات وأبناء الوطن تغليب المصلحة الوطنية والترفع عن المماحكات والالتفاف حول القيادة السياسية لاستعادة الدولة من مليشيا الانقلاب التي تمثل خطراً على الجميع.

 


Create Account



Log In Your Account