أمير قطر يشدد على وحدة اليمن وضرورة استكمال العملية السياسية
الثلاثاء 24 سبتمبر ,2019 الساعة: 09:35 مساءً
متابعات

شدد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، على ضرورة الحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه وسيادته وضرورة استكمال العملية السياسية.

 

وقال أمير قطر في كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة، إن "مخرجات الحوار الوطني بين أطراف الأزمة اليمنية قدمت حلولا منصفة وعادلة لكل القضايا التي يجري الاقتتال حولها".

 

وشدد على ضرورة وقف الحرب واستكمال العملية السياسية وفقاً لمخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ولا سيما القرار 2216. وفقاً لما أوردته وكالة الأناضول.

 

كما أكد أمير دولة قطر دعم جهود الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية، وجميع الجهود لوقف الحرب في اليمن.

 

وحول الأزمة الخليجية قال إن "الأهمية الاستراتيجية لمنطقة الخليج تجعل من تحقيق الاستقرار فيها حاجة دولية، ونؤكد على موقفنا الثابت".

 

وأضاف أن "الحصار الجائر غير المشروع وغير المبرر الذي فرضته بعض الدول على قطر مازال مستمرا"، في إشارة إلى مقاطعة الدوحة منذ يونيو/ حزيران 2015 من قبل كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر.

 

وحول القضية الفلسطينية، قال إن "استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية وحصار غزة وتكثيف الاستيطان في الجولان، هي أمور تجري بتحد علني للأمم المتحدة"، مؤكدا أن بلاده "ستواصل تقديم الدعم السياسي والانساني للشعب الفلسطيني".

 

ودعا أمير قطر في خطابه الإدارة الأمريكية، إلى شطب اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، معربا عن ثقة بلاده في “قدرة الشعب السوداني على تجاوز المرحلة الانتقالية”.


Create Account



Log In Your Account