الوفد الحكومي في مسقط: لن نلتقي بالحوثي ونرفض التفاوض مع مرتزقة الإمارات
الأحد 22 سبتمبر ,2019 الساعة: 11:11 مساءً
متابعة خاصة

أكد وزير النقل اليمني في الحكومة الشرعية صالح الجبواني أن الوفد الحكومي الموجود في العاصمة العمانية مسقط  "لن يلتقي  بالحوثيين"  مجددا رفض الحكومة بشكل قاطع  التفاوض مع من وصفهم  بمرتزقة الإمارات.

ووصل مساء السبت وفد حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري وعضوية عبدالعزيز جباري مستشار رئيس الجمهورية، نائب رئيس مجلس النواب ووزير النقل صالح الجبواني، العاصمة العمانية مسقط في زيارة مفاجئة قال بيان لوزاة الداخلية أنها زيارة عمل رسمية ستستغرق عدة أيام.

وقال الجبواني في تغريدة على صفحته بتويتر " لن نلتقي بالحوثي ونرفض رفضا  قاطعا التفاوض مع مرتزقة الإمارات".

وأضاف " لن نكافئي الإنقلابيين مطلقا سواء كانوا في صنعاء أو عدن ".



وكانت صحيفة العرب الاماراتية الصادرة من لندن زعمت أن زيارة الوفد الحكومي جاءت بدعوة من عمان  لإجراء مباحثات مع الحوثيين ولقاء وفد قطري.

وقال الجبواني في تغريدة تابعها الحرف28  إن "من يروجون عن لقاءات بيننا وبين الحوثي يهدفون من ذلك إحداث بلبلة يمررون أثنائها أهدافهم المشبوهة بعد أن تم محاصرة مشروعهم في زاوية ضيقة سيتم تنظيفها منهم قريباً" في إشارة الى المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا .


وأكدت وزارة الداخلية في بيان لها ان الوفد الحكومي "في زيارة عمل رسمية ستستغرق بضعة أيام وذلك للتباحث مع الاشقاء في عُمان حول أخر المستجدات في اليمن، وإجرى لقاءات هامة مع القيادة العمانية في عدد من الملفات الهامة".

وجاءت زيارة ثلاثي الوفد الحكومي بعد أسبوع على إصدارهم بيانا طالبوا فيه بإنهاء دور الإمارات في التحالف العربي في اليمن وملاحقتها في المحاكم الدولية على مختلف الجرائم التي ارتكبتها طيلة سنوات الحرب في اليمن، كما وحهوا دعوة لليمنيين لتشكيل جبهة وطنية عريضة للدفاع عن اليمن وسيادته ووحدته.

و يشهد ملف الانقلاب الثاني في عدن الذي نفذته الامارات على الحكومة الشرعية من خلال المجلس الانتقالي الجنوبي وقصف الطائرات الاماراتية قوات الجيش الحكومي على مشارف عدن نهاية الشهر الفائت،حالة من الجمود في ظل ضبابية الموقف السعودي الذي فشل في حل المشكلة واقناع ابوظبي بالتراجع عن الانقلاب وتسليم العاصمة لقوات الشرعية.


Create Account



Log In Your Account