التعادل يحسم لقاء اليمن وقطر في التصفيات الآسيوية للناشئين (شاهد)
الجمعة 20 سبتمبر ,2019 الساعة: 10:00 مساءً
متابعات

تعادل منتخب اليمن لكرة القدم، مساء الجمعة، أمام منتخب قطر بهدف لكل منهما ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً لكرة القدم 2020.

 

وكان المنتخب القطري صاحب الارض والجمهور قد تقدم بالهدف الاول في الدقيقة الـ58 ، عن طريق محمد القريشي من ضربة جزاء، قبل أن يدرك المنتخب اليمني هدف التعادل بواسطة حسن محمد في الدقيقة (78).

 

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب اليمني ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام قطر، مقابل 3 نقاط لبنغلادش، في حين بقي رصيد بوتان خالياً من النقاط.

  

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة بعد غد، الاحد، حيث يلعب المنتخب القطري مع منتخب مع بوتان، بينما تواجه اليمن منتخب بنغلادش.

 

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز اليمن على بوتان 10-1 وقطر على بنغلادش 2-0...وكانت اليابان توجت بلقب البطولة في النسخة الماضية عام 2018، وذلك بعدما تغلبت في المباراة النهائية على طاجيكستان 1-0.

 

ويشارك في التصفيات 47 منتخباً، حيث تم توزيع التصفيات على منطقتين جغرافيتين هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 فريقاً، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 22 فريقاً.

 

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة التي تحدد لاحقاً والذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

 

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.


Create Account



Log In Your Account