الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ
الجمعة 20 سبتمبر ,2019 الساعة: 09:28 مساءً
متابعات

أعلنت جماعة الحوثي، الجمعة، وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة وبقية أشكال الاستهداف ضمن ما وصفتها بمبادرة سلام حقنا للدماء.

 

وتضمنت مبادرة السلام دعوة جميع الفرقاء من مختلف أطراف الحرب إلى الانخراط الجاد في مفاوضات جادة وحقيقية تفضي إلى مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أي طرف حقناً للدم اليمني وحرصاً على ما تبقى من أواصر الإخاء وتغليباً للمصالح الوطنية العليا. وفقاً لقناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين.

 

وقال رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للحوثيين، مهدي المشاط، نعلن وقف استهداف أراضي السعودية بالطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة.

 

وأضاف في كلمة متلفزة مساء اليوم: "ننتظر رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة".

 

وأشار المشاط إلى أن استمرار الحرب لن يكون في مصلحة أحد "بل قد يفضي إلى تطورات خطيرة لا نريدها أن تحدث مع كوننا على يقين من أن ضررها الأكبر لن يكون علينا وإنما على دول العدوان (التحالف العربي) بالدرجة الأولى وبشكل أساسي ومباشر" حد قوله.

 

كما دعا المشاط دول التحالف العربي إلى رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي ووقف اعتراض السفن المتجهة إلى ميناء الحديدة واحترام معاناة الشعب اليمني.


وتدخل الحرب في اليمن عامها الخامس، بين القوات الحكومية المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة، وبين المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران من جهة أخرى.


وأوقعت الحرب عشرات الآلاف من القتلى والجرحى منذ بدء عمليات التحالف في 26 آذار/مارس 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية وتسببت في إنهيار اقتصادي تام، وتدمير جزء كبير من البنية التحتية، وصناعة ما توصف بأنها أكبر أزمة انسانية في العالم.


Create Account



Log In Your Account