مؤتمر تعز يشدد على ضرورة المكاشفة بين شركاء المعركة باليمن ويقول: "من حرف البوصلة يخدم الحوثي"
الخميس 19 سبتمبر ,2019 الساعة: 09:52 مساءً
تعز

شدد رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظة تعز، عارف جامل، على ضرورة المصارحة والمكاشفة مع شركاء المعركة باليمن في إشارة ضمنية إلى التحالف السعودي الإماراتي، مشيراً إلى أن "السير في الطريق بدون رؤية ما هي إلا متاهة".

 

وقال جامل وهو أيضاً وكيل محافظة تعز "إنه وفي الوقت الذي كان يؤمل فيه المواطن البسيط في عودة الدولة ومؤسساتها للعاصمة صنعاء اصبحت الشرعية ومؤسساتها وعلى رأسها الحكومة والنواب غير قادرين على الوصول الى عدن".

 

وأضاف جامل في كلمة ألقاها، اليوم الخميس، في فعالية حفل الذكرى التاسعة والعشرين لتأسيس حزب التجمع اليمني للإصلاح، أنه "لقد بات اليوم من الضروري المصارحة والمكاشفة مع شركاء المعركة بأن اليمن شركاء في المعركة وليس أتباع فيها".

 

وتابع المسؤول الحكومي: "مصيرنا ومصير السعودية مصير مشتركا، ويجب أن يعلم الاشقاء في السعودية بأن من حرف البوصلة عن المعركة الحقيقة في القضاء على الانقلاب الى استهداف الشرعية ومؤسساتها هو من يريد إطالة الحرب ويخدم الحوثي بطريقة مباشرة او غير مباشرة".

 

وأشار جامل إلى أنه لم يعد مقبولا أن يبقى رئيس الجمهورية خارج الدولة ويُمنع من دخول عدن في الوقت الذي يتواجد فيه الانقلابيون في قلب العاصمة صنعاء.

 

وقال "لا بد من نهاية هذا الكابوس المخيف، واعادة البوصلة الى المعركة الحقيقة وإنهاء الانقلاب، وعودة الدولة ومؤسساتها هو الحل".

 

وتتهم الرئاسة اليمنية، دولة الإمارات بالسعي لتقسيم البلاد عبر دعمها للمجلس الانتقالي الجنوبي ومليشيات مسلحة انشأتها في عدة محافظات بعيداً عن الحكومة الشرعية.

 

وقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في كلمة متلفزة أواخر أغسطس /آب الفائت إن الإمارات استغلت الظروف الحالية التي يمر بها اليمن لتسلط هذه المليشيات (قوات المجلس الانتقالي) ضد مؤسسات الدولة الشرعية، سعيا لتنفيذ أجندتها في تقسيم اليمن.


Create Account



Log In Your Account