"هواوي" تُطلق أذكى هواتف الجيل الخامس
الخميس 19 سبتمبر ,2019 الساعة: 04:53 مساءً
وكالات

تدشن "هواوي" ما قد يكون أقوى الهواتف الذكية الداعمة لاتصالات الجيل الخامس وأكثرها خصائص في العالم، اليوم الخميس، لكن مصير الهاتف المحمول في أوروبا سيتوقف على ما إذا كان بمقدوره التغلب على حظر أميركي لمنح العملاء نظام التشغيل الذي يتوقعونه من غوغل.

 

وستعرض شركة الاتصالات الصينية العملاقة هواتفها من طراز ميت 30 (Mate30) في ميونخ بألمانيا، بعنوان #RethinkPossibilities، في أول كشف لها عن هاتف جديد كلياً منذ استهدف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الشركة التي مقرها شينتشن بحظر على التصدير في مايو/ أيار.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن محلل الاتصالات والإعلام، باولو بيسكاتور، قوله إن "التدشين سيحظى بأكبر قدر من المتابعة على الإطلاق على الرغم من جميع المخاوف التي تحيط بـ"هواوي"، والتحديات التي تواجهها، تظل الشركة مقدامة ومستعدة لمواصلة المضي قدما".

 

وثاني أكبر شركة لصناعة الهواتف الذكية في العالم رهينة تداعيات النزاع التجاري بين واشنطن وبكين الذي يقول المحللون إنه يتحول تدريجياً إلى حرب تكنولوجية باردة. وتتوقع الشركة أن يكلفها الحظر الأميركي عشرة مليارات دولار.

 

ويبرز التدشين في أوروبا مدى أهمية المستهلكين بالمنطقة والبالغ عددهم 500 مليون.

 

وخسرت "هواوي" خمس نقاط مائوية من حصتها السوقية في أوروبا عقب الحظر الأميركي، على الرغم من تهافت المشترين على شراء الهواتف التي تحمل علامتها التجارية داخل الصين.

 

ويأتي ذلك بعدما أطلقت شركة "آبل" هذا الشهر أحدث نسخة من أجهزتها "آيفون"، لكنّه لم يدعم الجيل الخامس.


Create Account



Log In Your Account