الحوثيون يتوعدون بمهاجمة عشرات الأهداف في أبوظبي ودبي
الخميس 19 سبتمبر ,2019 الساعة: 03:01 مساءً
متابعات

توعدت جماعة الحوثي الانقلابية، يوم الأربعاء، بمهاجمة مواقع داخل دولة الإمارات، بعد أيام من تبنيّ الجماعة المسلحة هجمات على منشأتين نفطيتين سعوديتين.

 

وقال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع في مؤتمر صحافي: "نعلن ولأول مرة أن لدينا عشرات الأهداف ضمن بنك أهدافنا في الإمارات منها في أبوظبي ودبي وقد تتعرض للاستهداف في لحظة".

 

وزعم سريع أن جماعته تملك طائرات مسيرة جديدة "تعمل بمحركات نفاثة وعادية" يمكنها الوصول لأهداف في عمق السعودية.

 

وأعلن الحوثيون الأسبوع الماضي تبنيّ عملية استهداف منشئتي نفط سعوديتين، أدت إلى توقف موقف لنصف صادرات النفط السعودية؛ لكن الولايات المتحدة والسعودية تقول إن المنشآت تم استهدافها من قِبل إيران أو العراق.

 

وبيّن متحدث الحوثيين أن العملية التي نفذت استخدمت فيها عدد من الطائرات التي تعمل بمحركات نفاثة وعادية، وانطلقت من ثلاث نقاط أساسية بحسب المدى والمسار ومن جهات مختلفة بحسب مكان الهدف.

 

وقالت السعودية في وقت سابق يوم الأربعاء، إن لديها أدلة على تورط إيران في الهجوم على منشأتين تابعتين لشركة “أرامكو” شرقي المملكة.

 

وقال المالكي المتحدث باسم وزارة الدفاع، إن "مسيرات (طائرات بدون طيار) إيرانية الصنع من طراز دلتا-ونج، شاركت في الهجوم على أرامكو (…) والهجوم جاء من الشمال للجنوب وبالتأكيد كان مدعومًا من إيران".


Create Account



Log In Your Account