هيئة الثورة بتعز تناشد الحكومة بالتدخل لمنع إغلاق المستشفى وتطالب بإخراج التشكيلات العسكرية
الأربعاء 18 سبتمبر ,2019 الساعة: 03:48 مساءً
تعز

ناشدت هيئة مستشفى الثورة العام في مدينة تعز، رئاسة الجمهورية والحكومة التدخل لمنع إغلاق المستشفى، بعد تكرر الاعتداءات على الفرق الطبية والإدارية.

 

وطالبت الهيئة في بيان بحماية أفراد الطواقم الطبية والإدارية في المستشفى، من ممارسات بعض التشكيلات العسكرية التابعة للجيش.

 

وقالت الهيئة يوم الثلاثاء إنه "تم التعدي على القائم بأعمال رئيس الهيئة د/ إيلان عبدالحق والتهجم عليها وطردها من مكتبها وتهديدها وطرد جميع موظفي الإدارة واغلاق الوحدات الادارية داخل المستشفى وعمل فوضى عارمة مهددين جميع الموظفين وطردهم".

 

وطالب البيان الحكومة ووزارة الصحة وسلطات محافظة تعز بـ "التوجيه إلى الجهات العسكرية والامنية واللجنة الطبية بالقيام بواجباتهم الوطنية وتحديد الاشخاص ذوي الكفاءات المطلوبة ليكونوا ممثلين لهم وتحديد آلية عملهم واختصاصاتهم والتعامل وفق نظام الدولة والقانون".

 

وناشد البيان بإخراج جميع الوحدات العسكرية والامنية ذات التكتلات المختلفة من داخل المستشفى وتحديد جهة أمنية واحد مسؤولة عن أمن المستشفى وحماية كوادره الطبية والإدارية، مطالباً بتوفير سكن للجرحى المعاقين واخراجهم من سكن الأطباء التابع لهيئة مستشفى الثورة العام.

 


Create Account



Log In Your Account