بن سلمان يلتقي الرئيس هادي قبل اجتماع مرتقب في الأمم المتحدة
السبت 14 سبتمبر ,2019 الساعة: 10:03 صباحاً
متابعات

التقى الرئيس "عبدربه منصور هادي" بالأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك.

وقال رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ان المملكة العربية السعودية جسدت أصالة التعاون وصدق الإخاء المبني على وأحدية المصير والهدف المشترك وذلك ما تجلى في وقوفها الدائم إلى جانب الشعب اليمني.

وأكد الرئيس هادي على مكانة العلاقات الأخوية المميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين وأفاق تعزيزها وتطويرها أثناء لقاءه بنائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز.

ولفت إلى التوافق الاستراتيجي الدائم بين اليمن والمملكة تجاه القضايا المصيرية في مواجهة التمدد الإيراني ودعم اليمن وشرعيته ووحدته وأمنه واستقراره.

من جانبه جدد نائب وزير الدفاع السعودي موقف المملكة الثابت والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي حتى يعم الأمن والسلام والاستقرار ربوعه وفقاً لمرجعيات السلام المتعارف عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216.

وجاء اللقاء قبل اجتماع مرتقب للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك من المقرر أن يشارك فيه الرئيس هادي وسط اتهامات للسعودية بمنع هادي من المشاركة خشية تدويل الانقلاب الذي دبرته الامارات في عدن وقصف طائرات اماراتية الجيش الحكومي، ادى الى غضب شعبي عارم يضغط لطرد الامارات من التحالف.


Create Account



Log In Your Account