فريق أممي يوثق عشرات الحالات لاغتصاب نساء في عدن وتعز على يد قوات مدعومة من الإمارات
الخميس 12 سبتمبر ,2019 الساعة: 07:28 مساءً
متابعات

قال فريق خبراء الأمم المتحدة بشأن الانتهاكات في اليمن إنه وعشرات من النساء والأطفال تعرضوا للعنف الجنسي في محافظتي عدن (جنوبي اليمن) ومحافظة تعز (جنوبي غرب).

 

ويشير تقرير الخبراء لعام 2019 إلى استمرار العنف الجنسي من قبل قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا ضد الأهالي والسكان في أحياء البساتين والمعلا وأماكن أخرى في عدن.

 

وذكر أنه بين عامي 2016 و 2019 ، اغتصبت قوات الحزام الأمني على الأقل 18 امرأة، وأربعة صبية لا تتجاوز أعمارهم 12 عامًا، وفتاة واحدة، وحاولت اغتصاب امرأة وفتاة واحدة، واختطفت ست نساء.

 

ويوضح التقرير أن الممارسات الموصوفة شملت دخول قوات الحزام الأمني إلى المنازل في منتصف الليل أو اخذ النساء من الشارع لاغتصابهن. وشمل ذلك الاغتصاب الجماعي، واستخدام الأسلحة لإخضاع الناجين أو اغتصابهم، والعنف الشديد.

 

وفي محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) حقق الفريق في مزاعم العنف الجنسي من قبل أفراد من اللواء 35 المدرع (موالي للحكومة الشرعية) في الشماتين.

 

وقال التقرير إنه في الفترة ما بين حزيران / يونيو 2017 و2019، اغتصب أفراد من اللواء 35 مدرع على الأقل امرأة واثنين من الصبية وحاولوا اغتصاب فتاة واحدة واعتدوا جنسياً على رجل وصبي.

 

وأشار التقرير إلى القوات قامت بخطف الضحايا وتعريضهم للعنف الشديد والاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي.

 

وبحسب التقرير فقد شملت الأساليب المستخدمة اغتصاب العصابات، وارتكاب الإيذاء أمام أفراد الأسرة، واستخدام الأسلحة والأشياء، والتعذيب المطول والعنف والإصابات الشديدة.


Create Account



Log In Your Account