عبدالعزيز جباري : نطالب السعودية الالتزام بالقرارات الدولية ونحملها المسؤولية مع الرئيس هادي عن عبث الإمارات في اليمن
الخميس 12 سبتمبر ,2019 الساعة: 01:35 مساءً
متابعة خاصة

قال عبد العزيز جباري نائب رئيس البرلمان اليمني، ومستشار الرئيس هادي، إن السعودية ابلغت الجانب اليمني بأنها لا تستطيع الاستغناء عن دور ابوظبي في التحالف الذي تقوده المملكة بعد تورط ابوظبي في تدبير انقلاب ثاني على الرئيس الشرعي وقصف القوات الحكومية نهاية اغسطس الفائت.

 وأوضح جباري أن الحكومة الشرعية طلبت مرارا من السعودية وقف العبث الإماراتي في اليمن وآخرها بعد انقلاب 10 اغسطس الماضي في عدن  ألا انها ردت بأنها لا تستطيع الإستغناء عن دور الامارات في التحالف، ولا إيقاف العبث الذي تمارسه في اليمن  

 وقال نائب رئيس مجلس النواب اليمني عبدالعزيز جباري في مقابلة مع قناة سهيل أمس الأربعاء لا نريد من السعودية ان تتحول الى  وسيط  ونحن نطالبها بالالتزام بالقرارات الدولية ودعم الشرعية.

وأكد جباري أنهم كقيادات في الشرعية لم يلتقوا الرئيس هادي منذ اندلاع الانقلاب والأحداث الأخيرة،  محذرا من  أن سكوت الرئيس هادي والقيادات الحكومية والحزبية  عن ممارسات التحالف في اليمن خيانة.

وحمل الرئيس هادي والسعودية باعتبارها قائدة التحالف العربي المسؤولية الكاملة عن ما حدث ويحدث في المناطق المحررة، وانحراف التحالف عن أهدافه التي جاء من أجلها.

وأكد أن رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، عرقل إصدار بيان ضد الضربة الإماراتية على الجيش الوطني، في محافظتي عدن وأبين نهاية أغسطس الفائت والتي راح ضحيتها 300 من الضباط والجنود، وحمله المسؤولية عن ذلك.

وقال إن الإمارات منعت انعقاد المجلس في أي من المحافظات المحررة مطالبا هيئة رئاسة المجلس المسؤولية بالقيام بواجبها الوطني حيال المخاطر الكبيرة التي تتعرض لها البلاد.

وأكد جباري أن الإمارات تمارس اعتداءً على اليمن تتحكم بالمطارات والموانئ وتمنع سلطات الدولة من القيام بمهامها وتدعم مليشيات مسلحة ضد الدولة ولها مشاريع تشطيرية في اليمن لا يمكن قبولها أو السكوت عنها.


Create Account



Log In Your Account